البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"فيتش" تثمن قرارات البنك المركزي لضبط سوق الصرف

مؤسسة فيتش الدولية
مؤسسة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني - صورة أرشيفية

ثمنت مؤسسة "فيتش" الدولية للتصنيف الائتماني قرارات البنك المركزي المصري الأخيرة لضبط سوق الصرف ومجابهة السوق الموازي للدولار، مؤكدةً إنها خطوة "إيجابية للغاية" بالنسبة لتنصيف مصر الائتماني.

وقالت "فيتش"، في تقريرٍ حول الاقتصاد المصري بثته على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، إنه إذا ما ظلت الضوابط التي تضعها مصر فيما يتعلق بالمعروض من النقد الأجنبي عند مستوياتها الحالية، فذلك قد يجعلها أقرب للحصول على قرض صندوق النقد الدولي إذا ما سعت السلطات المعنية لذلك.

وأكدت أن خطوات المركزي المصري التي تستهدف رفع مخزون البلاد من الاحتياطي الأجنبي، بعد أن شهدت تراجعا منذ اندلاع ثورة يناير في عام 2011، تشكل عاملًا مهما ضمن محاولات معالجة المشكلات الاقتصادية التي تواجهها البلاد خلال العام الجاري، سواء كانت تباطؤ وتيرة النمو أو ارتفاع مستويات التضخم، إذ يأمل البنك أن تسهم قراراته في تعزيز الثقة في العملة المحلية وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأكد البنك المركزي المصري أنه وضع خطة شاملة لتصحيح أوضاع سوق النقد، تقوم على انتهاج سياسة أكثر مرونة فيما يتعلق بسعر الصرف، واستعادة تداول النقد الأجنبي داخل الجهاز المصرفي بصورة منتظمة ومستدامة.

كان البنك المركزي المصري قد خفض سعر صرف الجنيه أمام الدولار بنسبة 14,5% ليصل الدولار إلى8,88 جنيه في السوق الرسمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك