البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"بصيرة": 7% من المواطنين يرون أداء رئيس الوزراء سئ

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

ذكر المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، أن نتائج استطلاعه الدوري حول تقييم أداء رئيس الوزراء، عقب مرور 6 أشهر على توليه مهام منصبه بينت أن 17% من الذين شملهم الاستطلاع يرون أن الأداء جيد، ورأى 23% أن الأداء متوسط فى حين لم يستطع 48 % تقييم الأداء.

وقال ماجد عثمان مدير مركز بصيرة، إن الاستطلاع الذى تم باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على عينة احتمالية حجمها 1526 مواطنًا في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر بجميع محافظات الجمهورية، خلال يومي 8 و9 مارس 2016.

وأظهر الاستطلاع، أن نسبة من يرون أداء رئيس الوزراء جيد ترتفع من 11% في المحافظات الحضرية إلى 17% في الوجه البحري و20% في الوجه القبلي، وفي المقابل تنخفض نسبة من يرون أداءه سئ من 21% في المحافظات الحضرية إلى 9% في الوجه البحري و8% في الوجه القبلي.

وأشار إلى أن عدم القدرة على تقييم أداء رئيس الوزراء ترتفع في المناطق الثلاثة لتبلغ نسبته 45% في المحافظات الحضرية و47% في الوجه البحري و53% في الوجه القبلي.

وبين أن الذكور يعدوا أكثر قدرة من الإناث على تقييم أداء رئيس الوزراء، لتبلغ نسبة من أجابوا بأنهم لا يستطيعون الحكم على أدائه 36% بين الذكور مقابل 59% بين الإناث.

كما أظهر الاستطلاع أيضًا، أنه لا توجد اختلافات واضحة في نسبة من يرون أداء رئيس الوزراء جيد حسب المستوى التعليمي بينما ترتفع نسبة من يرون أداءه متوسط من 18% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط مقابل 31% بين الحاصلين على تعليم جامعي، كما ترتفع نسبة من يرون أداءه سئ من 7% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط مقابل21% بين الحاصلين على تعليم جامعي.

وفي المقابل تنخفض نسبة من لا يستطيعون الحكم على أدائه من 58% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 27% بين الحاصلين على تعليم جامعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك