البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مشاركة مصر في "ساعة الأرض" منعت انتشار 200 طن كربون

ساعة الأرض - صورة
ساعة الأرض - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة البيئة أن مشاركة مصر في مبادرة "ساعة الأرض" ساهمت في توفير 900 ميجاوات من استهلاك الكهرباء.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ اليوم، الاثنين، أنه بناءً على تصريح ممثل وزارة الكهرباء، فإن مشاركة مصر في احتفالات "ساعة الأرض"، واستجابة المواطنين للمشاركة في هذا الحدث، أدت إلى توفير 900 ميجاوات، وهو ما يماثل احتراق 200 طن من البترول المعادل، الذي كان سيؤدى إلى انبعاث حوالى 500 طن من غاز ثاني أكسيد الكربون في الهواء.

وأضافت الوزارة أن هذا التوفير هو فحوى رسالة ساعة الأرض، التي تهدف إلى ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية للأرض، وخصوصًا ترشيد الطاقة التي ينتج عنها انبعاثات للغازات الدفيئة، وتتسبب بدورها في تفاقم ظاهرة تغير المناخ، التي تنتج عن ارتفاع درجة حرارة الأرض، وما يتبع ذلك الارتفاع من ذوبان لجليد القطبين، وبالتالي ارتفاع سطح البحر، الذي يؤدى بدوره إلى اختلال في الطقس وكمية الأمطار وتوزيعاتها، وبالتالي التأثير على التنوع البيولوجي والحياة بشكلٍ عام.

وأشارت الوزارة إلى أن الاستهلاك، مساء أول أمس، كان 22700 ميجاوات في الساعة الثامنة والنصف، وسجل تراجعا لـ21800 ميجاوات في الساعة التاسعة والنصف.

يذكر أن مصر شاركت في مبادرة "ساعة الأرض" عام 2009، ونتج عنها تخفيض حجم استهلاك الكهرباء بما يقدر بـ50 ميجاوات، ثم تضاعفت إلى 100 ميجاوات في عام 2010، وصلت إلى 900 ميجاوات في 2016، هو ما يعطى مؤشرًا إيجابيًا عن نمو حجم المشاركة بشكلٍ مطرد عام وراء عام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك