البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البيت الأبيض: تجاهل كاسترو لأوباما لدى وصوله هافانا "ليس إساءة"

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أكد البيت الأبيض أنه لا يعتبر عدم استقبال راؤول كاسترو الرئيس الكوبي، باراك أوباما لنظيره الأمريكي لدى وصوله إلى هافانا به أي إساءة. 

ونقلت صحيفة "يو إس إيه توداي"، عن بن رودس نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكي، قوله إنه لم يكن من المنتظر أو حتى تم مناقشة وجود الرئيس كاسترو بالمطار، وأضاف بن رودس في هافانا أن الكوبيين يعتبرون اجتماع أوباما وراؤول كاسترو، اليوم الاثنين، هو بمثابة الاستقبال الرسمي للرئيس الأمريكي. 

وكان عدد من المسئولين الكوبيين من بينهم وزير الخارجية الكوبي برونو رودريجيز، والسفير الكوبي لدى الولايات المتحدة خوسيه كاباناس في استقبال أوباما لدى وصول الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" مطار هافانا. 

وأشارت الصحيفة إلى أن عدم استقبال كاسترو للرئيس أوباما دفع المرشح الجهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، الملياردير دونالد ترامب، إلى التعليق على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، إذ قال ترامب، في تغريدةٍ له، أن هذه إشارة إلى إبداء "عدم الاحترام"، وكتب ترامب، في تغريدته، قائلًا: "الرئيس أوباما وصل إلى كوبا، حدث كبير، وراؤول كاسترو لم يكن في استقباله"، وأشار ترامب إلى أن كاسترو كان قد استقبل بابا الفاتيكان وآخرين من قبل. 

وكان أوباما وعائلته قد وصلوا إلى كوبا، مساء أمس، الأحد، ليكون أول رئيس أمريكي يزور كوبا منذ 88 عامًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك