البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الصندوقان الأسودان لطائرة طيران دبي تحطما بشكل كبير

حادث الطائرة - صورة
حادث الطائرة - صورة أرشيفية

قال فريق خبراء الطيران المكلف بمتابعة حادث طائرة طيران دبي فوق روسيا أنهم بدأوا فحص الصندوقين الأسودين للطائرة، ولكن التسجيلات الصوتية والبيانات المسجلة على الصندوق الخاص بكابينة الطائرة دمرت بشكلٍ كبير.

وكانت الطائرة من طراز بوينج 737-800 اصطدمت بالأرض وتحولت إلى كرة كبيرة من اللهب، السبت، بعد محاولتها الهبوط للمرة الثانية خلال موجة شديدة من الرياح فوق مطار مدينة "روستوف-أون-دون"، بجنوب روسيا.

ولقي جميع ركاب الطائرة وطاقمها البالغ عددهم 62 شخصًا، أغلبهم روس، مصرعهم في الحادث.

ونقلت شبكة "إيه بي سي" الإخبارية أن العديد من الطائرات التي هبطت في المطار في وقت الحادث تعرضت لمصاعب خلال عملية الهبوط بسبب الأحوال الجوية.

وقال سيرجي زايكو نائب مدير اللجنة الروسية للطيران للقناة الأولى في التليفزيون الروسي، الأحد، أن الخبراء كانوا يبحثون عن البيانات المسجلة على كلا الصندوقين الذين سلما للسلطات الروسية في وقتٍ سابق من اليوم.

وأضافت المسئول أن البيانات المسجلة في الصندوقين الأسودين تعرضت لدمار كبير، ولكنه لم يوضح إذا ما كان من الممكن استرجاع كل أو بعض هذه البيانات.

ويتكون الفريق الفني من خبراء من روسيا، والإمارات، إضافة إلى فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية بما أن طائرات البوينج صناعة أمريكية ومحركاتها فرنسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك