البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الصحة": 8 شركات عالمية تبدأ في توفير ألبان الأطفال خلال 3 أشهر

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تلقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من وزير الصحة حول متابعة بعض الموضوعات التي تخص قطاع الصحة.

في بداية التقرير، أكد وزير الصحة على أنه لا نقص في كميات ألبان الأطفال، وأشار إلى أن الوضع الحالي لرصيد الألبان الصناعية المدعمة على مستوى الجمهورية مطمئن؛ حيث أن رصيد الألبان تحت عمر 6 شهور دعم كلي "أحمر" متواجد بما يكفى لمدة 5 أشهر، والألبان دعم جزئي "أخضر" متواجد بما يكفي لمدة 8 أشهر تقريبًا.

وعن موقف رصيد والمخزون الاستراتيجي للألبان فوق عمر 6 شهور دعم جزئي "أزرق"، فإنه يكفي لمدة 8 أشهر، كما أضاف أنه سيتم توريد نسبة 15% إضافية من كل صنف خلال الفترة من شهر أبريل إلى شهر يونيو 2016، تكفي لمدة حوالى شهرين إضافيين لكل صنف من اللبن الصناعي.

وأشار التقرير إلى أن الممارسة الخاصة بألبان الأطفال التي تمت ترسيتها، الأربعاء الماضي، ضمت لأول مرة 5 شركات عالمية لألبان الأطفال من سن شهر وحتى 6 أشهر، و3 شركات عالمية لألبان الأطفال من سن 6 أشهر وحتى عامين، مضيفًا أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الترسية على شركات عالمية من خلال ممارسة مفتوحة وليس بالإسناد المباشر، الأمر الذي سيكون له أكبر الأثر في توفير الاحتياجات المطلوبة من ألبان الأطفال بجودة ومواصفات فنية تتماشى مع المعايير العالمية فى هذا المجال.

ومن المقرر أن يتم استلام الكميات المتعاقد عليها مع تلك الشركات في فترةٍ زمنية تترواح من 60 إلى 90 يومًا. 

وأشار وزير الصحة، خلال التقرير، إلى أنه تم طرح هذه الممارسة كممارسةٍ عامة شارك في وضع مواصفاتها الفنية لجنة من أساتذة الأطفال من كليات طب عين شمس، والقاهرة، وأخصائيين من شركات عالمية بهذا المجال.

وأكد أن هذه تعد المرة الأولى لدخول هذه النوعيات العالمية من الألبان المدعمة باشتراطات عالمية لمصر، مشددًا على أنه كان من ضمن شروط الممارسة ضرورة توافر هذه النوعيات من الألبان في بلد المنشأ، وهو ما تم بالفعل.

من ناحيةٍ أخرى، تضمّن التقرير أيضًا قرار بإيقاف مدير مستشفى الصدر بالإسماعيلية عن العمل، وإحالته وأطباء المستشفى إلى النيابة للتحقيق معهم في حادث وفاة الطفل أحمد محمد "4 سنوات"؛ نتيجة تعرضه لضيقٍ حاد بالتنفس، وعدم وجود أطباء يقوموا بالتعامل مع تلك الحالة.

وأصدر وزير الصحة قرارًا بتشكيل فريق طبي جديد لإدارة المستشفى.   

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك