البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": عملنا على حماية المستهلك من خلال القضاء على طوابير الخبز

خالد حنفى يفتتح إحتفالية
خالد حنفى يفتتح إحتفالية اليوم العالمي لحماية المستهلك

افتتح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، ممثلًا عن رئيس الوزراء، احتفالية اليوم العالمي لحماية المستهلك والتي تم اختيار شعارها ليكون "طاقة وترشيد .... حماية أكيد "، وينظمها جهاز حماية المستهلك، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وجيمس موران سفير الاتحاد الاوروبي بالقاهرة، وعاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور إبراهيم ياسين رئيس مشروع تحسين الطاقة، والدكتور محمد بيومي نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ورؤساء جمعيات حماية المستهلك بمصر. 

وأعلن الدكتور خالد حنفي اليوم الأحد، خلال الافتتاح، أن هناك اهتمامًا خاصًا من الدولة ورئاسة مجلس الوزراء  بحماية المواطن البسيط والعمل علي تقديم كافة الخدمات له بجودة عالية وبكل سهولة ويسر، مشيرًا إلى أن وزارة التموين عملت علي حماية المستهلك من خلال القضاء على طوابير الخبز للحفاظ على كرامته وآدميته، حيث أصبح الخبز متاح للجميع طوال اليوم وبجودة كبيرة وبكل سهولة ويسر.

وأكد أنه يتم الإعداد النهائي لقانون حماية المستهلك ليكون مثابة تشريع قانوني لآليات السوق في ضبط عملية حماية المستهلك، وأنه سيتم إقامة عدد كبير من فروع حماية المستهلك بالمحافظات، مطالبًا في نفس الوقت جهاز حماية المستهلك بمراقبة منافذ البقالة التموينية وسيارات نقل السلع الغذائية بالإضافة إلى الأسواق.

وأضاف حنفي، أن ذلك يأتي في صالح المستهلك لحمايته من المنتجات التي يتم تداولها في الأسواق بشكل كبير، مشيرًا إلى أن فروع المجمعات الاستهلاكية وهى شركة الاهرام للمجمعات الاستهلاكية، قامت باستخدام لمبات الليد التي وفرت الطاقة بنسبة ٣٠٪ بالفعل، ولذا فإن استخدام المستهلك لتلك اللمبات سيكون في صالح المواطن والدولة.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك تنسيق وتعاون بين وزارتي التموين والكهرباء ممثل فى مشروع تحسين كفاءة الطاقة للاضاءة والأجهزة المنزلية الذى تنفذه الوزارة، وذلك فى إطار التعاون بين كافة مؤسسات الدولة لمناقشة قضايا على جانب كبير من الأهمية ولاسيما فى ضمان حقوق المستهلك المصري، ومنها الحصول على طاقة كهربائية على درجة عالية من الجودة والإستمرارية مع ضمان الحفاظ عليها من أجل استدامتها للأجيال القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك