البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء": 43 مليار جنيه تكلفة توسيع وتطوير شبكات التوزيع

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن التكلفة الاستثمارية المطلوبة لتوسيع وتطوير شبكات توزيع الكهرباء، حتى عام 2030، تقدر بحوالى 43 مليار جنيه مصر، مشيرًا إلى أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة أن يتم التوسع في شبكات التوزيع حتى عام 2030، كما أن استراتيجية تطوير منظومة توزيع الكهرباء تهدف أيضًا إلى تطوير وتحديث حوالى 300 مركز لخدمة العملاء بشركات التوزيع المختلفة.

ولفت إلى أن تدعيم شبكات نقل وتوزيع الكهرباء من الضرورات الحتمية خاصةً في ضوء قدرات الإنتاج الكبيرة المتوقع إضافتها خلال السنوات القادمة، علاوة على أن التوسع في استخدام الطاقات المتجددة يتطلب وجود شبكات نقل وتوزيع كهرباء قوية ومرنة على مستوى كافة الجهود المختلفة. 

ونوّه شاكر بأن استراتيجية قطاع الكهرباء والطاقة تعتمد على التطوير المؤسسي، والحوكمة لشركات الكهرباء، وخلق سوق تنافسي للكهرباء، ووضع القواعد المنظمة له، فضلًا عن الحد من الانبعاثات ومراعاة التغيرات المناخية.

وأضاف أن الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء ترتكز على التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكةٍ نمطية إلى شبكٍة ذكية تستخدم التكنولوجيات الحديثة ونظم المعلومات، ويوجد بها تفاعل مابين المُشغل والمستهلك لإدارة الطلب على الطاقة، والاستفادة الكاملة من كافة الإمكانيات المتاحة.

جاء ذلك في كلمة الوزير اليوم في افتتاح احتفالية اليوم العالمي لحقوق المستهلك 2016 تحت شعار "طاقة وترشيد.. حماية أكيد"، بمشاركة الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والدكتور محمد بيومي نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور إبراهيم ياسين مدير مشروع تحسين كفاءة الطاقة للإضاءة والأجهزة المنزلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك