البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البيئة: ساعة الأرض أحد أشكال تضافر الجهود العالمية لترشيد الطاقة

ساعة الأرض - صورة
ساعة الأرض - صورة أرشيفية

شهد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، مساء أمس، السبت، إطلاق فعاليات المشاركة المصرية في الحملة العالمية لإطفاء الأنوار "ساعة الأرض"، بمسرح الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات, بحضور ما يقرب من ألف شاب وفتاة من خلال حفل العازف اللبناني الشهير إبراهيم معلوف.

وأكد الدكتور خالد فهمي أن هذا الحدث يمثل أحد أشكال تضافر الجهود العالمية لتبني سلوكيات تهدف إلى ترشيد الطاقة، ومواجهة ظاهرة التغيرات المناخية التي يواجهها العالم كله وتؤثر على مستقبل أولادنا.

وأشاد بمشاركة العازف وجمهوره في الحملة، مشيرًا إلى الدور الفعال للفنانين، والكتاب، والمثقفين، وقادة الرأي والفكر في دعم الحفاظ على البيئة، وتشجيع الجماهير على تبني السلوكيات البيئية السليمة.

ودعا مقدم الحفل الجمهور، مع دقات الساعة الثامنة والنصف، للمشاركة في الحملة من خلال إطفاء الأنوار وإضاءة الشموع كخطوةٍ جادة تتحد فيها أصوات العالم، لحماية الكوكب ومستقبل الأجيال القادمة.

وتم إطفاء الأنوار في المعالم الأثرية والحضارية الشهيرة بمصر مثل البرج، والقلعة، وجامعة القاهرة, بالإضافة إلى مشاركة عدة محافظات في الاحتفالية تزامنًا مع "ساعة الأرض" منها البحر الأحمر، وبني سويف، وشمال سيناء، والأقصر، والوادي الجديد، بجانب العديد من ندوات التوعية والأنشطة الكشفية.

وتعد "ساعة الأرض" أكبر حركة شعبية تسعى للحفاظ على البيئة ضد التغيرات المناخية وترشيد استهلاك الطاقة، انطلقت من مدينة سيدني بأستراليا 2007، ولحقت بها مصر عام 2009 لتتحول إلى ظاهرةٍ عالمية بمشاركة ما يقارب من 7000 مدينة في 172 دولة حول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك