البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إختتام فعاليات المسابقة الدولية للروبوت لطلبة المدارس بمركز "الإبداع التكنولوجي"

جانب من مسابقة تصميم
جانب من مسابقة تصميم وبرمجة الروبوت

نظم مركزالإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" فعاليات نهائيات مسابقة "فيرست ليجو الدولية لبرمجة وتصميم الروبوت "First Lego League " للمرة الثانية على التوالي، وذلك يومي الجمعة والسبت 18 و19 من مارس الجاري بمقرالمركز بالقرية الذكية.
 
وقام بتحكيم فعاليات نهائيات المسابقة، والتي شارك فيها 96 فريقاً من طلاب المدراس الحكومية والخاصة والدولية في مصر، نخبة من المحكمين المتخصصين واختيار الفرق الفائزة وكذلك اختيارالفريق الفائز بالمركز الأول والذي سيقوم بتمثيل مصر في الاحتفال الدولي بنهائيات المسابقة في أخر شهر أبريل القادم بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تتنافس فرق العالم للحصول على جوائز قيمة ومنح دراسية تقدمها أكبر المؤسسات والهيئات العلمية الدولية.
 
وأكد الدكتورحسام عثمان، رئيس المركز أن تنظيم المسابقة يتم بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في المركز ووزارة التربية والتعليم وذلك بهدف دعم المدارس الحكومية المصرية للمشاركة في المسابقة العالمية ونشر مفهوم الابتكار وغرس ثقافة ريادة الأعمال في الأجيال الصاعدة وفي المجتمع المصري بشكل عام.
 
وأشار إلى أن المسابقة هذا العام تأتي تحت شعار "Trash to Treasure" وتستهدف إيجاد حلول مبتكرة لاستخدام التكنولوجيا في عمليات تدوير المخلفات وتحويلها إلى منتجات قابلة للاستخدام.
 
ويدعم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال مشاركة 30 مدرسة حكومية مصرية موزعة جغرافياً على 17 محافظة بكافة أنحاء الجمهورية للمشاركة بهذه المسابقة من خلال تحمل المركز تكلفة تسجيل المدارس في المسابقة وتوفير المساحات اللازمة للتدريب وتوفير الروبوتات الخاصة بتنفيذ المهام والتدريب "Robot Kits".

وقام المركز بتنظيم ورشة عمل قام خلالها بتدريب 33 معلم من مختلف المدارس المشاركة بالمسابقة للتعريف بمفاهيم وأساسيات الإبداع وتقنيات الروبوتات، وكافة تفاصيل المسابقة.

وتعد مسابقة FLL من المسابقات العالمية القليلة المصممة للأطفال في المرحلة العمرية من 9 وحتى 16 سنة، وينظمها اتحاد فيرست ليجو بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل الإبداع والتميز في العلوم والتكنولوجيا والهندسة، حيث تتبنى المسابقة كل عام تحدى جديد وحقيقي يواجه عالمنا الذي نعيش فيه وتعمل الفرق المشاركة على ايجاد حلولا مبتكرة لهذه التحديات.

يذكرأن مركزالإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تم إنشاءه عام 2010 لتشجيع الابتكاروريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. 

ويعمل المركز على الترويج لمصر كمنافس عالمي في مجال الابتكارات ذات القيمة المضافة العالية. ويعتبر المركز الأول من نوعه في مصر والثاني في إفريقيا والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث كونه عضواً معتمداً لدى الشبكة الأوروبية للأعمال EBN. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك