البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة" تبحث مع وفد "الفاو" إجراءات تحليل مخاطر فطر الإرجوت في القمح

القمح المستورد -
القمح المستورد - صورة أرشيفية

التقى عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم السبت، بوفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، برئاسة عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا للمنظمة، لمتابعة عملية تحليل المخاطر لفطر الإرجوت في القمح، الذي جاء بناءً على الطلب الذى تقدم به الوزير لأحد خبراء المنظمة لوضع تشريع زراعي في هذا الشأن.

وعرضت خبيرة "الفاو"، خلال اللقاء، إجراءات تحليل المخاطر والخطوات التي سيتم اتباعها بالتعاون مع اللجنة المشكلة من الحجر الزراعي، ومعهد بحوث الأمراض، ومعهد بحوث وقاية النباتات، والأطراف المعنية بعملية استيراد القمح.

كان وزير الزراعة قد طالب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" بدعم مصر من خلال إرسال أحد الخبراء في مجال تحليل المخاطر فيما يخص فطر الإرجوت في القمح، والاجتماع مع الأطراف المعنية في هذا الشأن.

وشكل فايد فريقًا من الخبراء المعنيين للمشاركة في ورشة العمل مع خبراء منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، بشأن تحليل المخاطر الناجمة عن فطر الإرجوت في القمح.

ونص القرار الوزاري على أن تشكل اللجنة بعضوية رئيس لجنة الصحة والصحة النباتية، الدكتور علي سليمان، ورئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إبراهيم إمبابي، ومدير معهد بحوث أمراض النباتات أشرف خليل، ومدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية إيهاب عيسوي.

وضمت اللجنة في عضويتها عددًا من ممثلي الجهات الحكومية الأخرى، وهم: رئيس الهيئة العامة المصرية للمواصفات والجودة محمد عثمان، ورئيس الإدارة المركزية للواردات الزراعية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات نور أبو العلا، ورئيس الإدارة المركزية لمعامل وزارة الصحة صالح الدرديري، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية صالح المفتي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك