البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

أرباح "موانئ دبي " تقفز بنحو 30% في 2015

موانئ دبي - صورة
موانئ دبي - صورة أرشيفية

أعلنت مجموعة "موانئ دبي العالمية" تسجيل أرباح بلغت 883 مليون دولار، في العام 2015، بزيادة قدرها 30,7% عن العام السابق، بفضل استحواذات ضخمة ونمو قوي.

وكشفت المجموعة، في بيان لها، اليوم الخميس، عن "تحقيق نتائج مالية قوية من محفظة أعمالها العالمية خلال الأشهر الـ 12 من العام والمنتهية في 31 ديسمبر الماضي"، مضيفةً أن أرباحها بلغت 883 مليون دولار، بزيادة 30,7% عن النتائج المتحققة في العام 2014.

وأفادت "موانئ دبي العالمية"، أحد أكبر مشغلي الموانئ في العالم، عن نمو عائداتها بنسبة 16,3% لتبلغ 3968 مليار دولار، واستثمارها زهاء 4 مليارات في الاستحواذات التي ضمت المناطق الاقتصادية العالمية بالإمارات وكندا".

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة مجموعة "موانئ دبي"، سلطان أحمد بن سليم، قوله إن هذه النتائج "تؤكد أنه على الرغم من ظروف السوق غير المواتية، الطبيعة القوية والمتنوعة لمحفظة أعمالنا العالمية التي تركز على الأسواق عالية النمو".

وتشغل "المناطق الاقتصادية العالمية" مجموعة من المناطق الحرة، إضافة إلى مناطق تكنولوجية وخدماتية صناعية، من ضمنها منطقة جبل علي للتجارة الحرة في دبي، وهي إحدى أكبر المناطق الحرة عالميا، فيما وتشغل "موانئ دبي" 70 ميناء في مختلف القارات، بينها ميناء جبل علي في دبي، وهو الأكبر في الشرق الأوسط.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك