البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

أسامة هيكل: لقاء شريف إسماعيل بالنواب تطرق لعدم رضا الشارع عن بعض الوزراء

لقاء شريف إسماعيل
لقاء شريف إسماعيل رئيس الوزراء بنواب البرلمان

قال أسامة هيكل، النائب البرلماني، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مع نواب البرلمان، اليوم، تطرق لعدم رضا الشارع عن أداء وزراء الحكومة الحالية.

وأضاف في تصريحات، أنه أمر جيد اعتراف الحكومة الحالية بوجود مشكلة في التواصل مع الشارع، مشيرًا إلى أن إسماعيل لم يصرح بوجود نية في التعديل الوزاري قبل تقديم الحكومة برنامجها لمجلس النواب، في 27 مارس الجاري.

وأكد هيكل، أن البرلمان سيبدأ في مناقشة برنامج الحكومة عبر لجانه الخاصة التي سيتم تشكيلها، وسيقوم بالرد خلال 30 يومًا سواء بالموافقة على استمرار الحكومة، أو التشاور مع الرئيس بشأن تشكيل حكومة جديدة. 

وأوضح أنه في حالة رفض برنامج الحكومة وعدم منحها الثقة، سيكون من حق ائتلاف دعم مصر تشكيل الحكومة مع رئيس الجمهورية باعتباره ائتلاف الأغلبية.  

وأشار إلى أن استماع رئيس الوزراء، إلى أفكار النواب ومطالبهم ورؤيتهم  للقضايا المختلفة يعطيه فرصة لبناء توقعات لما سيدور تحت قبة البرلمان خلال عرضه للبرنامج، متابعًا أن "إسماعيل"، عرض خلال الاجتماع الملامح الرئيسية والعناوين العامة لبرنامج الحكومة دون الدخول في تفاصيل محددة إلا أن الهدف الأساسي من اللقاء هو سماع وجهة نظر النواب.

وأضاف أنه لا يمكن القول، أن نواب البرلمان راضون أو غير راضين بشكل عام، لكننا عبرنا عن ضعف الأداء العام لبعض الوزارات، وهذه الملاحظات لم تحظ على تأييد كل الأطياف الممثلة للبرلمان في الاجتماع، لكن كل هيئة برلمانية عرضت وجهة نظرها فيما يتعلق بأداء بعض الوزارات.

وذكر هيكل، أنه لا يمكن اقتراح أي أسماء للتعديل الوزاري المقترح، من خلال مجلس النواب الآن، وحتى هذه اللحظة وفقًا للاجراءات التي وضعتها المادتان ١٤٦ و ١٤٧ بالدستور، والتي تعطي الحق للبرلمان في اختيار الوزراء في حالة منح الثقة للحكومة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك