البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي": مناورة "ذات الصواري" عكست الكفاءة القتالية للوحدات العسكرية

السيسى يشهد المناورة
السيسى يشهد المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصواري"

حضر السيد الرئيس غداء مع قادة وضباط الفرقاطة "تحيا مصر" بحضور قادة الافرع الرئيسية للقوات المسلحة، وذلك في ختام فعاليات المناورات البحرية "ذات الصواري".

وألقى الرئيس كلمة أشاد فيها بفعاليات المناورة التي تمت بالذخيرة الحية، منوهًا إلى أنها عكست الكفاءة القتالية لكافة الوحدات العسكرية المشاركة فيها، وأظهرت المستوى الراقي لتدريب عناصر القوات البحرية المصرية وقدرتها على حماية السواحل المصرية الممتدة والدفاع عنها ضد أي تهديدات. 

وأكد أن تلك المناورات تعكس رسالة مفادها أن مصر دولة قوية تدافع ولا تعتدي، وقادرة على حماية سواحلها وأراضيها والحفاظ على أمنها القومي وصون مقدرات شعبها.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي وجه الشكر، خلال كلمته، لكافة القائمين على تنظيم مناورة "ذات الصواري" البحرية بهذا المستوى المتقدم من التدريب والتنفيذ، والنظام والدقة في الأداء. 

كما أشاد السيسي بالقوات المسلحة المصرية، وحرصها على التسلح بأحدث أنواع الأسلحة المتطورة في كافة أفرع القوات المسلحة البرية، والبحرية، والجوية. 

ونوّه السيسي إلى دور القوات المسلحة الفاعل والمُقدر ليس فقط في الذود عن الوطن وحماية أرضه وشعبه، ولكن أيضًا لمساهمتها الفاعلة والنشطة في عملية التنمية الشاملة الجارية في مصر.

ووجه بمواصلة القوات المسلحة لمساهمتها في الحفاظ على أسعار السلع الغذائية والحرص على توافر السلع الأساسية بأسعار مناسبة، وذلك للتخفيف على كاهل المواطنين محدودي الدخل، فضلًا عن زيادة عدد المنافذ لتوزيع السلع وتخفيض أسعارها من خلال تقليص تكلفة النقل.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد بدور القوات المسلحة في تطوير العشوائيات، موجهًا بأهمية الانتهاء من بناء الوحدات السكنية بالمناطق العشوائية الأكثر خطرًا، وذلك لحماية أرواح المواطنين وتوفير المساكن اللائقة لهم. 

كما وجّه الرئيس بالانتهاء من إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي وفقًا للجدول الزمني المقرر، وذلك في إطار توفير الوحدات السكنية للشباب والمواطنين محدودي الدخل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك