البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تناقش مع "البنك الأوروبي" إعداد استراتيجية التعاون المشترك

سحر نصر أثناء اجتماعها
سحر نصر أثناء اجتماعها ببعثة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

استقبلت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأربعاء، فيليب تيورت مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي يترأس وفدًا رفيع المستوى من البنك، للتباحث والتنسيق بشأن البدء في إعداد استراتيجية التعاون مع مصر للسنوات المقبلة، باعتبارها أول استراتيجية تعاون بين مصر والبنك، بعد تحول مصر لدولة عمليات داخل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في 30 أكتوبر 2015.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالحضور، مشددة على ضرورة أن تضم الاستراتيجية الجديدة أولويات الحكومة في الفترة الحالية، وبوجهٍ خاص المشروعات القومية الكبرى التي ستوفر المزيد من فرص العمل للشباب وتعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وأكدت نصر على ضرورة الاهتمام بالقطاع الخاص، كونه سيساهم بشكلٍ كبير في الفترة المقبلة، في دفع عجلة التنمية خاصةً أن البنك يعد نافذة تمويل لمشروعات القطاع الخاص.

وأوضحت أن مصر تعطي حاليًا أولوية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، و رحب مدير مكتب البنك في مصر بذلك، معربًا عن تطلع البنك لتقديم التمويل اللازم لمحطات توليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية سواء مع القطاع العام أو الخاص.

وأكد فيليب، أن رئيس البنك الأوروبي قد استجاب لدعوة سحر نصر، وسيقوم بزيارة مصر في أواخر مايو المقبل، وتأتي أهمية تلك الزيارة في إعطاء دفعة قوية لعمليات البنك في مصر في الفترة المقبلة ورفع سقف التعاون مع البنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك