البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

خالد حنفي: احتياطي القمح يكفي حتى أوائل يوليو القادم

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هيئة السلع التموينية بالوزارة تعاقدت على شراء 240 ألف طن قمح فرنسي، وأوكراني، وروماني من خلال المناقصة العالمية، رقم 27، في العام المالي الحالي، التي عقدتها وشاركت فيها عدة شركات محلية وعالمية.

وأضاف أن التوريد يبدأ يوم 15 من إبريل المقبل ولمدة 10 أيام، لتوفير الدقيق لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين من خلال 26 ألف مخبز بلدي مدعم على مستوى الجمهورية، وأيضًا لتوفير الأقماح التي يحتاجها القطاع الخاص من مطاحن ومصانع بأقل التكلفة لطرح منتجاتها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وتابع حنفي، أن الكميات التي تم التعاقد عليها بمتوسط سعر 188 دولار و86 سنت لكل طن، وتتضمن 120 ألف طن قمح فرنسي، و60 ألف طن قمح روماني، و60 ألف طن قمح أوكراني، مشيرًا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح بعد هذه المناقصة يكفي حتى أوائل شهر يوليو القادم.

وقال ممدوح عبد الفتاح، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، أن الهيئة تستورد الأقماح من عدة دول وليس دولة بعينها، حيث يتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرًا، وذلك من خلال البورصات العالمية، طبقًا للمواصفة القياسية المصرية رقم ١٦٠١ لسنة ٢٠٠٥، والمتوافقة مع المواصفات العالمية الخاصة بهيئة الكود الدولية رقم ١٩٩ لسنة ١٩٩٥، ومواصفة الأيزو العالمية رقم ٧٩٧٠ لسنة٢٠٠٠.

وأوضح أن جميع الأقماح المستوردة يتم فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها عقب وصولها في الموانئ المصرية من قبل لجان فنية مشتركة من عدة وزارت وأجهزة معنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك