البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السياحة": مد تأجيل سداد مديونيات المنشآت السياحية لمدة عام

المؤتمر الصحفى لعدد
المؤتمر الصحفى لعدد من الوزراء

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن اللجنة الوزارية لفض المنازعات تستغرق شهرًا واحدًا في إنجاز أي منازعة تعرض عليها ، مشيرًا إلى أنه إنجاز للحكومة ، وكان له أثر طيب في حل مشاكل المستثمرين .

وأضاف وزير الاستثمار في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أمس الأربعاء، أن 18% هي نسبة قضايا منازعات المستثمرين العرب والأجانب التي عرضت على لجنة فض منازعات الاستثمار .

وأشار أشرف سالمان إلى أن الحكومة تسارع للانتهاء من كافة المنازعات عن طريق التفاوض مع المستثمرين ، بما يعزز من قوة الاقتصاد الوطني المصري.

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن المحافظات الحدودية، تعاني من نقص حاد في المواد البشرية، يصل في بعض الأوقات إلى 0% و5% في أحيان اخري ، مضيفًا أن نقص خبرة الاطباء الذين تم تكليفهم بالعمل في هذه المناطق النائية .

وأوضح وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفي، أنه تمت الموافقة خلال اجتماع مجلس الوزراء على التعاقد مع الاستشاريين بمبالغ تتراوح من 600 جنية حتي 1400 بحد أقصي في اليوم الواحد للتعامل مع حالات المرضى بهذه المناطق.

وأشار إلى أن هذا النظام متبع في هيئة التأمين الصحي الشامل، وثبت نجاحه بطريقة مذهلة ، مؤكدًا أن ملف الصحة من الملفات العاجلة التي لا تحتمل التأجيل تحت أي ظرف لارتباطها بحياة الناس .

ومن جانبه قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن اللجنة الوزارية للسياحة برئاسة المهندس شريف اسماعيل، تواصل اجتماعاتها للتواصل مع المستثمرين العاملين بقطاع السياحة لعرض المشاكل علي رئيس الوزراء وأبرزها مشاكل المستثمرين مع البنك المركزي.

وأضاف وزير السياحة خلال المؤتمر الصحفي، أن الحكومة استحابت لطلبات وزارة السياحة المتعلق بمديونيات القطاع لدي الوزرات الحكومية وعدم اللجوء إلى القضاء في الوقت الحالي والتوصل لحل ودي بما يتماشي مع الوضع الحالي .

وتابع أن مجلس الوزراء وافق على مد تأجيل سداد مديونيات المنشآت السياحية من 6 أشهر إلي سنة ، والسداد سيتم على أقساط في 36 شهرًا.

ولفت هشام زعزوع إلى أن مجلس الوزراء وافق على إعادة تشكيل اللجنة العليا لحماية الشواطئ برئاسة الدكتور حسام مغازي وزير الري، وتعقد اجتماعها مرة كل شهر .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك