البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية ونظيره الروسي يبحثان الأوضاع بالشرق الأوسط

سامح شكري و سيرجي
سامح شكري و سيرجي لافروف

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري، وزير الخارجية، أجرى خلال زيارته الحالية إلى موسكو جلسة محادثات مطولة مع سيرجي لافروف، نظيره الروسي، تناولت جوانب العلاقات الثنائية، والأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن المحادثات عكست العلاقات المتميزة بين البلدين، والحرص المتبادل على تعزيزها وتطويرها في كل المجالات، إضافة إلى الاهتمام المتبادل بتنسيق المواقف وتبادل التقييم بشأن الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا، واليمن، والقضية الفلسطينية.

وأعرب وزير الخارجية الروسي، عن امتنانه للتعاون القائم بين الجانبين المصري والروسي على مستوى الأطقم الأمنية والفنية، وتطلع بلاده إلى استئناف حركة السياحة والطيران إلى مصر فور الانتهاء من مراجعة مذكرة التفاهم المقترحة من الجانب المصري، والتي تشمل كل الإجراءات التي اتفق عليها الجانبان على المستوى الفني.

وأضاف أن المحادثات تناولت بشكل تفصيلي تطورات الأزمة السورية، وسبل توفير الدعم المطلوب للمحادثات السورية ــــ السورية تحت رعاية الأمم المتحدة، كما تناولت المحادثات الوضع في ليبيا وأهمية توفير الدعم الدستوري لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فضلًا عن مناقشة المقترحات المطروحة لاستئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني الإسرائيلي.

وتناولت محادثات الوزيرين جهود مكافحة الإرهاب، والتنسيق في الأمم المتحدة على ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن، والرغبة المصرية الروسية المشتركة في تنسيق المواقف في القضايا الإقليمية والدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك