البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"درويش": ندرس الطلبات المقدمة للاستثمار في منطقة محور قناة السويس

 أحمد درويش رئيس
أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس

تدرس الهيئة الاقتصادية التابعة لمنطقة محور قناة السويس طلبات مقدمة من شركات مصرية وروسية وأسبانية وألمانية للحصول على أراضي للاستثمار في منطقة محور قناة السويس.

وقال الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي، إن الكيان القانوني للمنطقة يتيح لها اتخاذ قرارات سريعة وإصدار تشريعات دون الرجوع إلى الجهات الحكومية الأمر الذي من شأنه القضاء على البيروقراطية، كما يتيح لها تحصيل الضرائب والجمارك وإصدار التراخيص.

وأضاف أن الهئية العامة للمنطقة الاقتصادية تتمتع بالاستقلالية الكاملة وستقوم بالإشراف الكامل على المشروع من خلال التفاوض مع المستثمرين وتوفير وإتاحة الأراضي ومتابعة تطوير مشروعات البنية التحتية.

وأوضح درويش أن الموقع المتميز للمشروع يتيح لنا العمل كلاعب رئيسي بالمنطقة، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تمتد على مساحة 461 كيلو متر مربع من المنطقة، وهى تساوي ضعفي مساحة ميناء سنغافورة و10 أضعاف منطقة جبل على بالإمارات منوها إلى وجود 6 موانئ 2 بالجزء الشمالي وفى الأدبية والسويس وفى شرق وغرب بورسعيد إضافة إلى ميناء السخنة.

وأكد أن إدارة المشروع تعمل على تيسير الأمور وتذليل كل المعوقات، مشيرًا إلى أن الهدف من المشروع ليس تحقيق أرباح فقط بل العمل على زيادة مساهمة المشروع في الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص عمل للشباب فضلًا عن تحسين نظرة المؤسسات الدولية والبنك الدولي لسلامة مناخ الاستثمار في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك