البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"إسماعيل": الدولة تولي أهمية لاستكمال عمليات التطوير للصناعات المحلية

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال إفتتاح معرض سوق القاهرة الدولي

افتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة 49 لمعرض سوق القاهرة الدولي، بحضور وزراء الاستثمار، والتجارة والصناعة، والتموين، والبترول، ومحافظ القاهرة، وذلك بمنطقة أرض المعارض بمدينة نصر، بمشاركة 300 شركة من 12 دولة، فيما تعد الهند ضيف شرف دورة المعرض لهذا العام.

وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الأهمية التي توليها الدولة لاستكمال عمليات التطوير للصناعات المحلية وعلى رأسها الحديد والصلب، والغزل والنسيج، وتصنيع منتجات التعدين، بهدف زيادة القيمة المضافة من الخامات المصرية.

وأضاف، أن هناك حوالى٤٠٠ شركة تشارك بفعاليات المعرض منها ٣٠٠ شركة مصرية، وهو أمر هام من التنوع ودفعًا لمنظومة الإنتاج المحلي بهدف تغطية احتياجات مصر في السوق المحلي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الهند تعد ضيف شرف المعرض لهذا العام بمشاركةٍ متميزة، لافتًا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تصنيع لوحات للطاقة الشمسية من قبل وزارة الإنتاج الحربي، ما يساهم في تخفيض عمليات استيراد لوحات الطاقة الشمسية من الخارج، فيما أعرب عن تمنياته لجميع المشاركين بالتوفيق في عقد صفقات استثمارية وتجارية وإقامة مؤتمر ناجح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك