البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مميش" يستعرض مع وزير "البحرية" البنمي سبل التعاون المشترك

الفريق مميش أثناء
الفريق مميش أثناء استقباله لوزير الشؤون البحرية البنمي

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أمس الثلاثاء، جورج بركات وزير الشئون البحرية البنمي، وتوماس جورديا سفير دولة بنما في القاهرة، يرافقهما وفد رفيع المستوى، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة قناة السويس، وذلك بمبنى إرشاد هيئة قناة السويس.

وأشاد الفريق مميش بمشروعات التطوير القائمة في قناة بنما، التي ستسهم في زيادة كل من أعداد السفن العابرة والحمولات المتوقعة، ورحب بالمنافسة الهادفة مع الطرق البديلة لتطوير قطاع النقل البحري في العالم.

ثم قدم الفريق مميش عرضًا تقديميًا يوضح أهم ملامح مشروع قناة السويس الجديدة، مشددًا على أهميتها، وهو الأمر الذي ثبت مؤخرًا في التعامل مع السفينة البنمية الجانحة؛ حيث عملت القناة الجديدة على استمرار حركة الملاحة عبر قناة السويس وعدم توقفها ولو للحظة واحدة، وأوضح أن نجاح عملية إنقاذ وتعويم السفينة تحقق من خلال الاعتماد على الإمكانيات الذاتية لهيئة قناة السويس وجهود العاملين بها.

وشرح أهمية إنشاء مشروع قناة شرق بورسعيد الذي تم افتتاحه في 24 فبراير الماضي في وقتٍ قياسي، لضمان تسهيل دخول وخروج السفن القادمة من وإلى الميناء بشكٍل مستقل عن المجرى الملاحي لقناة السويس، في خطوةٍ أولية لتطوير ميناء شرق بورسعيد ضمن المخطط العام لتنمية منطقة قناة السويس.

ومن جانبه عبر وزير الشئون البحرية البنمي عن سعادته بالتواجد في هيئة قناة السويس، وتقديره الشخصي للجهد المبذول من قبل الفريق مُهاب مميش لتطوير قناة السويس، مؤكدًا أن العلاقة بين القناتين قائمة على التعاون المشترك.

كما عبر الوزير عن إعجابه بمشروع قناة السويس الجديدة ومشروع قناة شرق بورسعيد، مُؤكدًا على أن المشروعات القومية العملاقة تتطلب أفكارًا مبدعة وقيادات حكيمة.

ووجه بركات الدعوة للفريق مُهاب مميش نيابةً عن رئيس جمهورية بنما، لحضور افتتاح مشروعات التطوير في قناة بنما، المقرر افتتاحها في يونيو المقبل.

في نهاية الزيارة قدم الفريق مُهاب مميش درع الهيئة للوزير البنمي، ودعا الوفد لجولةٍ بحرية في قناة السويس الجديدة، أعقبها زيارة لمبنى المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس، للوقوف على أحدث وسائل تدريب المرشدين بالهيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك