البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. سحر نصر في زيارة ميدانية لمدرسة الثورة المصرية

سحر نصر خلال زيارتها
سحر نصر خلال زيارتها لمدرسة الثورة المصرية بإمبابة

أجرت الدكتورة سحر نصر، وزيرة ‫‏التعاون الدولي‬، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية لمدرسة الثورة المصرية الرسمية لغات التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية في إطار متابعة سير العمل في ‫المشروعات‬ الممولة من خلال ‫‏شركاء التنمية‬.

واستهلت سحر نصر، الزيارة بحضور الطابور الصباحى للطلاب، ثم زارت عددًا من الفصول الدراسية والأقسام المختلفة للمدرسة، ومنها فصل الموهوبين، حيث استمعت من الطلاب إلى شرح لعدد من الابتكارات التى قاموا بها، وأبدت اعجابها الشديد بالمستوى التعليمي المتميز الذي وصلت إليه المدرسة بما أهلها أن تكون واحدة من أبرز المدارس المشاركة في قوائم الاوائل بالمحافظة.

والتقت مع عددٍ من المدرسين والطلاب، بحضور بثينة كشك، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، حيث استمعت لعدد من الاقتراحات والطلبات لتطوير المدرسة، وشددت أن الهدف من زيارتها للمدرسة، هو متابعة سير العمل فى المشروع، باعتباره ممول من المنحة الإماراتية، والإطلاع على أبرز الاحتياجات لتطوير المدرسة بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم، في إطار دور الوزارة بالتواصل مع شركاء التنمية لتوفير الدعم اللازم لتطوير التعليم، والذى يضعه الرئيس السيسي، من ضمن أولويات الدولة خلال الفترة الحالية.

وأشارت سحر نصر، إلى أن هناك تواصل مع اليابان للمساهمة في تطوير التعليم والاستفادة من خبراتها المتنوعة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي والصناديق العربية.

وتقدمت بالشكر لكافة العاملين بالمدرسة، مؤكدةً أن المعلمين وكافة أعضاء المنظومة التعليمية يلعبوا دورًا رئيسيًا في التنمية الاقتصادية للدولة، وعليهم واجبات كبيرة في الخطط الطموحة التي تنشدها القيادة السياسية وتعمل الحكومة حاليًا على تنفيذها، وذلك من خلال تأسيس وإعداد الكوادر البشرية التي يحتاج إليها سوق العمل، والتي تمثل العنصر الرئيسي في عمليات الانتاج والبناء.

وأكدت على مواصلة الجهود الرامية لتحسين منظومة التعليم في مصر، من خلال توفير التمويلات اللازمة لتحسين أداء المنظومة عبر جهات التمويل الخارجية العربية والإقليمية، والتي تلعب دورًا هامًا في إرساء مبادئ العدل الاجتماعي في الدولة عبر توفير مدارس علي مستوى عال، وخاصةً المدارس التي تستهدف تقديم الخدمة التعليمية لسكان المناطق العشوائية والفقيرة، والتي يعاني أبنائها من الافتقاد للخدمات التعليمية المتميزة.

الجدير بالذكر أن مدرسة الثورة المصرية الرسمية لغات، ممول إنشائها من خلال المنحة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، لجمهورية مصر العربية، لإنشاء 100 مدرسة بالمناطق العشوائية، في 18 محافظة، بقيمة إجمالية 290 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك