البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"درويش": تدشين البنية التحتية بالمنطقة الاقتصادية يجذب المستثمرين

الدكتور أحمد درويش
الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس

قال الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس اليوم الثلاثاء، إن تدشين تنفيذ أعمال البنية التحتية بمنطقة قناة السويس الاقتصادية يجذب المستثمرين.

ووقعت شركة هايفلكس السنغافورية، التي تعد من أكبر شركات تحلية المياه في العالم، خطاب نوايا لإقامة محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتكلفة تبلغ نصف مليار دولار.

وأورد درويش أن خطوة شركة هايفلكس السنغافورية لإقامة محطتي توليد كهرباء وتحلية مياه في المنطقة، رسالة جيدة للمستثمرين في الداخل والخارج بأننا نعمل على تحسين البنية التحتية بالمنطقة ما يجذب المستثمرين.

وقال درويش إن من الإيجابيات أيضًا أن شركة خاصة مثل "هايفلكس" ترى أن مناخ الاستثمار في مصر موائم لتنفيذ استثماراتها فى الخارج.

وعن نتائج زيارته إلى باريس، أكد درويش أن الزيارة كانت مهمة ومفيدة لتعريف المستثمرين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والإطار القانوني، وطبيعة مناخ الاستثمار بها، والامتيازات التي تقدمها المنطقة لجذب المستثمرين من سهولة في منح التراخيص، وتخصيص أراضي المشروعات.

وأضاف قائلًا: "خلال الزيارة، عقدت 24 اجتماعًا مع كبريات الشركات الفرنسية الاستثمارية، ووجهت الدعوة للمستثمرين الفرنسيين للقيام بزيارةٍ ميدانية للمنطقة للتعرف على فرص الاستثمار".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك