البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

802,3 مليون جنيه أرباح " بايونيرزالقابضة" في 2015

وليد زكي رئيس مجلس
وليد زكي رئيس مجلس إدارة مجموعة بايونيرز القابضة

حققت مجموعة "بايونيرز" القابضة للاستثمارات المالية نموًا قياسيًا في صافي أرباحها وإيراداتها المجمعة، خلال العام الماضي 2015، بدعمٍ من النمو القوي في إيرادات الشركات التابعة، التي ساهمت في تحقيق نمو مستمر في السيولة لدى الشركة، ما دعم خطواتها لتنفيذ صفقات استحواذ استراتيجية.

وذكرت الشركة، في بيانٍ صحفي، إنها حققت صافي ربح "قبل خصم حقوق الأقلية" قدره 802,3 مليون جنيه في 2015، مقابل 463,4 مليون جنيه في 2014، بزيادة نسبتها 73,1%، كما سجلت نموًا في إيراداتها المجمعة بنهاية للعام الماضي،31 ديسمبر 2015، بنسبة 84%، لتصل إلى 4,4 مليار جنيه مقابل 2,4 مليار جنيه في 2014.

وأوضحت أن صافي أرباح المجموعة بعد خصم حقوق الأقلية بلغ بنهاية 2015 ، بلغ نحو 542,01 مليون جنيه مقابل 241 مليون جنيه في 2014، بزيادةٍ نسبتها83,5%، كما قفزت حقوق الملكية للشركة القابضة إلى 7,34 مليار جنيه جنيه.

وقال وليد زكي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بايونيرز القابضة، إن إدارة المجموعة عملت بقوة على توفير الاستقرار للشركات التابعة ما انعكس إيجابيًا على نشاطها وأدائها على الصعيد المالي، والقدرة على تنمية الأرباح وتنفيذ العديد من صفقات الاستحواذ الاستراتيجية.

وأضاف إن إدارة الشركة نجحت في تنفيذ عدد من الصفقات الاستثمارية المتميزة في قطاعات اقتصادية مختلفة داخل السوق المصري، مستفيدةً من السيولة المتاحة لديها بما يتوافق مع استراتيجية المجموعة لتنويع محفظتها الاستثمارية بغرض تنويع مصادر الدخل.

وأوضح أن بايونيرز القابضة نجحت في إتمام عدد من صفقات الاستحواذ الناجحة على رأسها الاستحواذ على الشركة العربية لمنتجات الألبان، أراب ديري، في صفقةٍ بلغت قيمتها 255,8 مليون جنيه والاستحواذ على 60% من مجموعة رؤية القابضة بقيمة 1,22 مليار جنيه، والاستحواذ على شركة القاهرة للإسكان بقيمة 233,8 مليون جنيه، إضافة إلى الاستحواذ عالي أحد المصانع العاملة في صناعة الكابلات الكهربائية لتصل إجمالي صفقات الاستحواذ إلى ما يزيد على 2 مليار جنيه تقريبًا.

وكشف زكي عن أن بايونيرز القابضة تمضي حاليًا في تنفيذ صفقة الاستحواذ على كامل أسهم شركة يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة.

ويبلغ رأسمال بايونيرز القابضة 2,8 مليار جنيه موزعا على 566,7 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك