البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بالصور.. "سرور" يفتتح ملتقى توظيفي بجامعة القاهرة

سرور وزير القوى العاملة
سرور وزير القوى العاملة خلال الملتقى التوظيفي بجامعة القاهرة

افتتح جمال سرور، وزير القوى العاملة، اليوم الاثنين، ملتقى توظيفي وتدريبي بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، يوفر 1837 فرصة عمل، تعرضها 35 شركة قطاع خاصة بمحافظة الجيزة، وتنظمه مديرية القوى العاملة بالجيزة بالتعاون مع الكلية.

وقال سرور، إن الملتقى يتميز بأنه متخصص في الأنشطة والمهن ذات الصلة بالزراعة، فضلًا عن عقد عددٍ من الندوات واللقاءات للتعريف بأهم الأنشطة لهذه الشركات.

وطالب بعقد ملتقيات توظيفية أخرى لباقي كليات الجامعة، من خلال وضع بروتوكول تعاون بين وزارة القوى العاملة وجامعة القاهرة، مؤكدًا أن هذه الملتقيات تهدف لتعزيز التواصل بين الشباب الباحث عن عمل، والمنشآت التي تبحث عن عمالة بجميع أنواعها.
    
وأكد سرور، أن الحكومة جادة في توفير فرص عمل منتجة  للشباب، مشيدًا بدعم الرئيس "السيسي"، وجعل 2016 عام للشباب، وضخ 200 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بسعر فائدة لا يزيد عن 5% سنويًا ومتناقصة، تخفيفًا عليهم من خدمة القروض.

وتفقد الوزير الملتقى والأماكن المخصصة للشركات المشاركة العارضة فرص العمل، وتابع بنفسه عملية تقديم الطلبات، واستمع لشكاوى بعض الشباب، ووجه محي طنطاوي، مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، بحل هذه المشاكل.
  
وشدد على أنه ستتم متابعة الشركات المشاركة في الملتقى، والتأكد من تنفيذها الاتفاق، وتوظيف الشباب المنطبق عليه شروط الوظيفة من قبل مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد جابر نصار، ضرورة تغيير ثقافة الشباب، والحرص على التدريب وتنمية المواهب، وعدم الانتظار سنوات طويلة  للوظيفة الميري، وعلى الشباب قبول العمل بالقطاع الخاص، طالما أنه عملًا شريفًا ليسهم في نهضة بلده، مشيرًا إلى أن الجهاز الحكومي تحول إلى جهاز بيروقراطي.


وأوضحت منال عوض، نائب محافظ الجيزة، إنه سيتم تفعيل دور مجلس الحكماء لمتابعة العلاقة بين أصحاب الأعمال والعمال بالشركات، مؤكدةً ضرورة قيام أصحاب الأعمال تشجيع الشباب على العمل لديهم بالقطاع الخاص.

وأكد هاني عبد العزيز الشيمي، عميد كلية الزراعة، أن ملتقيات التوظيف تسد الفجوة بين سوق العمل والخريج، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة سوف يجد فيها خريج الكلية فرصة عمل فور تخرجه.

وحضر الملتقى نائبين عن وزراء الزراعة، والتعليم العالي، والشباب والرياضة، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، ونائبة محافظ الجيزة الدكتورة منال عوض، والدكتور هاني الشيمي، الدكتور محيي طنطاوي، مدير مديرية القوى العاملة بالجيزة، ومحمد طه محمد وكيل المديرية. ويستمر 3 أيام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك