البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المعهد المصرفي ينظم ورشة لتمويل المشروعات الصغيرة

المعهد المصرفى -
المعهد المصرفى - صورة أرشيفية

عقد المعهد المصرفي المصري ورشة عمل بعنوان "سبل مبتكرة نحو تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة في مصر" على مدار يومين، وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي المصري، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تم إطلاقها مؤخرًا، لتهيئة المناخ المناسب، لتعزيز فرص التمويل لتلك المشروعات.

واستهلت الدكتورة منى البرادعي، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، ورشة العمل بكلمة تناولت فيها مبادرات البنك المركزي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وآخرها المبادرة المتعلقة بزيادة محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية للشركات والمنشآت الصغيرة جداً والصغيرةوالمتوسطة لتصل إلى نسبة لا تقل عن ٢٠% من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك بسعر فائدة 5% متناقصة للمشروعات الصغيرة والصغيرة جدًا.

وتم استعراض التجربة الماليزية التي تعد من أكثر التجارب العالمية نجاحًا، حيث ألقى مجموعة من الخبراء المتميزين من دولة ماليزيا، الضوء على التجربة الماليزية الرائدة، ومستجداتها في مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذين ينتمون لمؤسسات SME Corp و SME Bank Malaysia و May Bank.

وعرضت مي أبو النجا، وكيل محافظ مساعد البنك المركزي، السياسات واللوائح التي تساعد على النمو المالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر،  بالإضافة إلى استعراض بعض التجارب المصرية الناجحة في مجال مساندة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم لهم، وذلك من خلال عرض لكل من  خالد إسماعيل، رئيس شركة كيانجل، وحسام صالح، مؤسس Global Vision Consultancy.  

حضر الدورة كلًا من لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، وعبلة عبداللطيف، رئيس المجلس الاستشاري الرئاسي للتنمية الاقتصادية، وسفير دولة ماليزيا في مصر، ومجموعة متميزة من العاملين بالقطاع المصرفي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك