البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

خالد عبد العزيز والسفير الياباني يبحثان سبل التعاون المشترك

خالد عبد العزيز وزير
خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مع السفير الياباني

استقبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الاثنين، تاكيهيرو كاجاوا السفير الياباني بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك لبحث التعاون الثنائي على صعيد المجالين الشبابي والرياضي استثمارًا لنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها السيد الرئيس إلى دولة اليابان مؤخرًا. 

وقدم السفير الياباني وثيقة تعاون مشترك لوزير الرياضة تتضمن التعاون في 4 محاور رئيسية وهي في المجال الرياضي، وتبادل الزيارات الشبابية بين البلدين، والتعاون الثقافي، والتعاون في مجال البحث العلمي وتبادل المعلومات. 

وأعرب المهندس خالد عبد العزيز عن استعداد الوزارة التام لإقامة أنشطة شبابية مشتركة مع اليابان خلال هذا العام، بمناسبة مرور 25 عامًا على العلاقات بين القاهرة وطوكيو، داعيًا السفير الياباني إلى استضافة فرق الفنون الشعبية والثقافية اليابانية؛ لتقديم عروضهم من فنون وأعمال درامية بمصر، في إطار التبادل الثقافي بين البلدين. 

واستجاب عبد العزيز، لطلب السفير الياباني المتمثل في مشاركة وفد شبابي مصري في سفينة شباب العالم التي ستنطلق من اليابان بمشاركة شباب دول العالم، مؤكدًا في الوقت نفسه على أهمية التعاون في المجال الرياضي فيما يخص الإعداد لدورة طوكيو 2020 على المستوى الأوليمبي والمستوى البارليمبي، وكذلك دعم اليابان لمصر بالأدوات الرياضية التي تخص رياضة رفع الأثقال استعدادًا لدورة أوليمبياد ريودي جانيرو، المقرر لها أغسطس القادم.  

كما رحب وزير الشباب بالتعاون في مجال البحث العلمي مع الجانب الياباني، من خلال التوسع في المنح الدراسية اليابانية المقدمة للطلاب المصريين، وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، علاوة على المساهمة في بدء تنفيذ التجربة اليابانية في التعليم والأنشطة غير الأكاديمية بمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك