البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يتوجه إلى موسكو لبحث عودة السياحة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

توجه سامح شكرى وزير الخارجية صباح اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الروسية موسكو فى زيارة تستغرق يوم واحد، وذلك لتعزيز العلاقات الثنائية والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الوزير سوف يجرى خلال الزيارة، لقاءات مع سيرجى ناريشكين رئيس مجلس الدوما، وسيرجى لافروف وزير خارجية روسيا، ورئيس الجانب الروسى فى اللجنة المصرية الروسية المشتركة، بالإضافة إلى نائب رئيس وزراء روسيا، وعدد لقاءات الإعلامية الهامة.

وأضاف أبو زيد، أن الزيارة تكتسب أهمية خاصة على ضوء التطور الإيجابى الملحوظ الذي تشهده العلاقات المصرية الروسية، وأهمية متابعة مشروعات التعاون الثنائى المختلفة، وفى مقدمتها مشروع بناء المحطة النووية فى الضبعة، ومتابعة نتائج اجتماعات الدورة العاشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة التى عقدت فى القاهرة فى نهاية شهر يناير الماضي، بالإضافة إلى التعاون فى المجال العسكرى والأمنى ومكافحة الارهاب.

وأوضح أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وروسيا قد شهدت تطوراً ملحوظاً خلال العام الماضى، حيث بلغ حجم التبادل التجارى نحو 2.8 مليار دولار.

ومن ناحية أخرى أشار المتحدث الرسمى، إلى أن محادثات شكرى مع المسئولين الروس سوف تتناول ملف السياحة الروسية وجهود استعادتها إلى مصر إلى سابق عهدها، بالإضافة إلى العديد من الملفات الإقليمية وعلى رأسها الأوضاع فى سوريا وليبيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك