البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"السفير الألماني": مليار و700 مليون يورو حجم استثماراتنا في مصر

يوليوس جيورج لوي
يوليوس جيورج لوي السفير الألماني بالقاهرة

قال يوليوس جيورج لوي السفير الألماني بالقاهرة، اليوم الأحد، إن حجم الاستثمارات الألمانية في مصر بلغ مليار و٧٠٠ مليون يورو؛ حيث توجد في البلاد نحو ٧٠ شركة ألمانية يعمل بها حوالى ٢٣ ألف موظف.

وأفاد قائلًا بإننا نسعى مع الحكومة المصرية لضخ المزيد من الاستثمارات، ولكننا نطالبها بمزيد من المرونة ونتمني أن نصل إلى توسيع حجمها.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الألماني الأولى منذ توليه مهام منصبه خارج العاصمة لمحافظة قنا، برفقة لورا أوكسل المستشارة العلمية عن الجامعات الألمانية؛ حيث كان في استقبالهما اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وعباس منصور ورئيس جامعة جنوب الوادي.

وأشاد السفير بما تملكه مصر من إمكانيات في مجال السياحة، فهي تمتلك ٣٠ % من آثار العالم، مضيفًا أن ألمانيا هي ثالث دولة في العالم تصدر السياحة لمصر، فهي أحد أهم المصادر الرئيسية للدخل القومي لمصر ويستفيد منها عدد كبير من القوي البشرية، مشيرًا إلى أن أكثر من مليون سائح ألماني زاروا مصر العام الماضي، وأن معدلات توافد السياحة الألمانية لمصر في تزايدٍ مستمر والرحلات لم تتوقف.

وأكد أن زيارته الأولى خارج العاصمة كانت لمحافظة قنا، لوجود علاقة قوية ومشروعات مكثفة مع مصر ومحافظة قنا بصفةٍ خاصة، مشيرًا إلى عمق العلاقات المصرية الألمانية والتعاون في العديد من المشروعات ومنها مياه الشرب، والصرف الصحي، والحفاظ علي البيئة، والقمامة، والتعليم والمدارس.

ومن جانبه، أكد محافظ قنا على عمق العلاقات المصرية الألمانية على مستوى الحكومات والشعبين، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الحكومتين وخاصةً المشروعات على مستوى المحافظة؛ حيث قام الجانب الألماني بإنشاء ١٠ مدارس ضمن مشروع نايل الألماني منها ٥ مدارس بمركز قوص، و٥ بمركز دشنا، بجانب التعاون في مشروع المخلفات الصلبة الذي تم تفعيله في عام ٢٠١١، وإنشاء إدارة للمخلفات الصلبة طبقًا للبروتوكول الموقع، وتم العمل بالفعل في هذا الشأن بقرية دندرة.

وقال الهجان إننا ندرس مع الجانب الألماني تخصيص قطعة أرض بالمحافظة لإنشاء مدرسة ألمانية نظرًا لما يتمتع به التعليم الألماني من مستوى عال، منوهًا بمشروعات شركة مياه الشرب، والصرف الصحي، وجامعة جنوب الوادي.

وأشار إلي اهتمام الجانب الألماني بمشروعات مياه الشرب، والصرف الصحي بالمحافظة، وتخصيص ٥٧ مليون يورو في هذا الصدد للاستفادة من التقنية الألمانية، وكذلك التعاون معهم لإنشاء محطة مياه معالجة ثلاثية لتضم القري المحرومة والمتباعدة.

وأضاف المحافظ أن من أهم المشروعات التي تنفذ مع الجانب الألماني هي النظافة، وحملات التوعية للمواطنين بأهمية النظافة، والعمل على ترشيد استهلاك المياه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك