البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس المقدوني: سنكون بوابة مصر للسوق الأوروبي

السيسي والرئيس المقدوني
السيسي والرئيس المقدوني جورجي إيفانوف خلال المؤتمر الصحفي

شدد الرئيس المقدوني، جورجي إيفانوف، على أهمية مصر ودورها المحوري، كركيزة للاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أنه بحث مع الرئيس "السيسي" جميع التحديات والأزمات التي تواجه المنطقة.

وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس "السيسي"، إن بلاده على أتم استعداد كي تكون مركزًا، وبوابة لمصر للدخول إلى السوق الأوروبية، خاصةً مع إطلاق فصل جديد من التعاون بين مصر ومقدونيا، لا سيما بوجود العديد من الفرص التى يمكن للبلدين استثمارها.

وأعرف "إيفانوف"، عن يقينه في تعزيز التعاون الاقتصادي، لا سيما بعد مؤتمر رجال الأعمال بين البلدين، الذي يتوقع أن يخرج بنتائج إيجابية، بالإضافة إلى أنه يتوقع المزيد من تبادل الزيارات بين رجال الأعمال البلدين، للاستفادة من جميع المزايا الاستثمارية المتميزة.

وتابع أن الهدف من زيارته هو إعطاء قوة دفع جديدة للصداقة بين البلدين، في إطار من التعاون المشترك القائم على الاحترام المتبادل، خاصةً أن مصر هى الدولة الإفريقية الوحيدة التى تستضيف سفارة لبلاده، مؤكدًا أن بلاده تدعم المواقف المصرية داخل الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أنه تبادل المعلومات مع "السيسي"، بشأن مشكلات الهجرة واللاجئين التى يعانى منها البلدان.

وأضاف "إيفانوف"، أن "السيسي"، أطلعه على عدد اللاجئين الذين نزحوا إلى مصر، فضلاً عما تواجهه مصر من تهديدات الإرهاب والتطرف والأصولية، معربًا عن تقديره للمعركة الحاسمة التي تخوضها مصر بقيادة الرئيس السيسي، ضد خطر الإرهاب.

 وأكد أن بلاده شريك فعال في التحالف الدولي ضد الإرهاب، وأنها تواصل الجهود مع المجتمع الدولي من أجل القضاء عليه، مشيرًا إلى أنه اتفق مع الرئيس "السيسي"، على التعاون بين الأجهزة المختصة في البلدين لمواجهة المخاطر التي تهددهما سويًا.

ورحب "إيفانوف"، بتوقيع بروتوكول التعاون بين وزارتي الزراعة فى البلدين، والذى يمثل اتفاقًا حول العديد من النقاط الوثيقة بما يمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون بين البلدين، مؤكدًاغ حرص بلاده والتزامها بالاستمرار فى العمل والمشاركة الفعالة، في كل المحافل الدولية، بما يعزز من كون مقدونيا دولة صديقة وشريكة لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك