البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشيحي" يجتمع باللجنة التنفيذية للمنح اليابانية لبحث سبل التعاون

أشرف الشيحة خلال
أشرف الشيحة خلال إجتماعة مع السفير اليابانى بالقاهرة

عقد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  صباح اليوم الأحد، الاجتمـاع الأول مع اللجـنة التنفيذية لبرنامج المنـح اليابانية، بحضـور تاكيرو كاجوا، السفير الياباني بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك فى إطار متابعة تنفيذ الشراكة المصرية اليابانية للتعليم التى تم الإتفاق عليها بين الجانبين المصري والياباني، خلال زيارة الرئيس السيسي لليابان في الفترة من 28 فبراير إلى 2 مارس 2016.

وأكد الشيحي، على عمق الروابط بين البلدين، في كافة المجالات خاصة التعليمية والثقافية، مشيراً إلى أن الشراكة تهدف إلى زيادة أعداد الدارسين والمتدربين المصريين الذين يتم إيفادهم إلى اليابان فى مجال التعليم العالي والصحة خلال الخمس سنوات القادمة.

وتم خلال الإجتماع، مناقشة خطة الإحتياجات التدريبية والعلمية لكافة قطاعات الدولة، خاصةً في مجال التعليم الأساسي والصحة والتمريض، وكذلك منح الماجستير والدكتوراه، تمهيدًا لإعداد خطة متكاملة للدراسة المصرية.

ومن جانبه أكد السفير الياباني، حرص بلاده على دعم مصر، وتعزيز التعاون الثنائي بالقطاعات المختلفة، خاصةً فى مجالي التعليم العالي، والبحث العلمي، وتقديم المنح الدراسية للطلاب، والتعاون مع الجامعات المصرية.

وحضر اللقاء تيريكي لتو، المدير التنفيذي للجايكا، والوفد المرافق له، وماسا هيرو حامانو، الخبير الياباني والوفد المرافق له، والدكتور حسام الملاحي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وممثلين عن وزارات التعليم العالي والصحة والخارجية والتربية والتعليم والتعاون الدولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك