البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الدولار يتراجع عن 9 جنيهات بالسوق السوداء

الدولار - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية

واصل الدولار هبوطه الملحوظ بالسوق السوداء خلال تعاملات، اليوم الأحد، ليتخلى عن مستوى الـ 9 جنيهات لأول مرة في شهر، منذ 12 فبراير الماضي، ليصل 8,90 جنيه، مع زيادة المعروض من العملة الأمريكية بالسوق عقب قرارات البنك المركزي الخاصة بإلغاء حدود السحب والإيداع بالدولار للأفراد والشركات.

وقال محمد عبادي، مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن المعروض من الدولار في تزايد مستمر خاصة من قبل الأفراد والمضاربين، منذ الأربعاء الماضي، عقب قرارات البنك المركزي، مشيرًا إلى أن سعر الشراء بلغ 8,90 جنيه والبيع 9,15 جنيه.

واتخذ البنك المركزي، اتخذ قرارين الأسبوع الماضي، بإلغاء حدود الإيداع للأفراد الطبيعيين والشركات العاملة في مجال الاستيراد والتصدير والصناعة للسلع الأساسية والإستراتيجية.

وقالت مصادر البنك المركزي، إنه يسعى حاليًا لزيادة موارد الدولة من الدولار، من خلال آليات جديدة للاستثمار في أدوات الدين المصرية.

وثبت البنك المركزي المصري سعر الدولار في عطاء اليوم عند 7,73 جنيه بعدما عرض نحو 40 مليون دولار أمام البنوك لتلبية احتياجات العملاء، في حين استقر سعر الدولار في البنوك عند مستوى 7,78 جنيه للشراء و7,83 جنيه للبيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك