البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الشربيني: انهاء 60% من مدارس التعليم الفني في 2018

الهلالى الشربينى
الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن بورسعيد ومدن القناة ستشهد طفرة في التعليم الفني، في محاولة للربط بين سوق العمل والمشروعات في محور قناة السويس، بخريجي التعليم الفني، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من 60 % من مدارس التعليم الفني على مستوى الجمهورية بنهاية 2018، وربطها مباشرةً بالشركات والمصانع، لاتاحة فرص عمل للخريجين والنهوض بالأيدي العاملة في مصر.

وأوضح أثناء الزيارة التى يقوم بها لمحافظة بورسعيد ورافقه خلالها المحافظ وعدد من القيادات التعليمية، أننا "اليوم نضع حجر الأساس لمدرستين يابانيتين دوليتين، وهذا يشجع على وجود استثمار ياباني في بورسعيد والمشروعات الواعدة بمنطقة قناة السويس".

وطالب الوزير بتخصيص أرض لانشاء مدرسة للمتفوقين والموهوبين، يحصل أغلب الخريجين بها على منح أجنبية، موضحًا أن هناك 9 مدارس حتى الآن تتكلف كل منها ما يقرب من 100 مليون جنيه، وسيتم إنشاء 18 مدرسة خلال الثلاث سنوات القادمة بكل المحافظات.

وتابع أنه تم اتخاذ خطوات جدية في تطوير العملية التعليمية بكافة محاورها بدءًا من مواجهة الكثافات الطلابية الزائدة عن طريق مضاعفة الموازنة التي تخصصها الحكومة سنويًا لبناء المدارس، والانفتاح على القطاع الخاص بما يحقق نهضة متكاملة لكافة الأطراف ويخدم المواطن البسيط.

وأضاف الشربيني، أنه يتم أيضًا تدريب 22 ألف مدير مدرسة سنويًا، و250 ألف معلم، و10 آلاف مدير ووكيل ورئيس قسم مع مراكز متخصصة، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة لتعديل المناهج بشقيها العلمي والمجتمعي، تضم عددًا من رؤساء الجامعات من 12 جامعة مصرية، كما يتم التواصل مع وزارة الخارجية واليونسكو، للاطلاع على مناهج الدول المتقدمة للنهوض بالمجتمع المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك