البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الغرفة الأمريكية" تكرم أفضل السيدات بقطاع الأعمال في مصر

الغرفة التجارية الأمريكية
الغرفة التجارية الأمريكية - صورة أرشيفية

أعلنت الغرفة التجارية الأمريكية، عن أسماء الفائزات عن مصر، والمرشحين لجوائز برنامج المرأة للمجلس الإقليمي للغرف التجارية الامريكية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في دورته الرابعة.

ورشحت لجنة المرأة التابعة للغرفة، أفضل ثلاث سيدات فى ثلاثة مجالات، وأفضل مؤسسات وبنوك لتمثيل مصر لجائزة هذا العام، ثم اختار مجلس إدارة الغرفة بدوره، الممثل النهائى لتمثيل مصر على المستوي الاقليمي.  

حيث حصدت زيني هاشم، المدير التنفيذي لـ ADIB Capital، جائزة أفضب سيدة بقطاع الشركات، وهي تملك أكثر من 35 عامًا من الخبرة المصرفية، ودور محوري في إدارة السندات الدولية وتحسين سيولة العملات الأجنبية لدى البنك الاهلي المصري، حيث عملت لعدة سنوات بعدد من البنوك الكبرى منها "سيتي بنك" و"باركليز بنك".
 
فيما حصلت دينا شريف، جائزة أفضل سيدة في مجال ريادة الأعمال، عن دورها في تعزيز وتطوير البرامج المجتمعية، وتأسيس شركة Ahead of the Curve، وهي مؤسسة تعمل على تعزيز وتطوير نماذج أعمال مبتكرة اجتماعيًا لدعم النمو الاقتصادي والتغيير الاجتماعي.
 
ونالت ياسمين هلال، جائزة أفضل سيدة في مجال المؤسسات الغير هادفة للربح، عن دورها في تأسيس Educate-Me وهي مؤسسة غير هادفة للربح وتطمح في تطوير المحتوى التعليمى في مصر من خلال انشاء مدارس نموذجية قائمة على نظام مهارات فريدة من نوعها.
 
وحصدت شركة P&G Egypt، جائزة أفضل شركة تدعم عمل وتمكين المرأة، حيث تتبنى برامج فعالة لضمان التنوع الجنسي، وإتاحة الفرص المتساوية للعمل لدى الشركة، حيث يصل عدد موظفي الشركة من الإناث إلى 41,4٪، بالإضافة إلى أن 30% من الإدارة العليا من النساء.
 
وحصل بنك CIB على جائزة أفضل بنك لدعم وتمويل مشاريع المرأة، حيث إن دعم وتمويل مشاريع المرأة في المجتمع المصري أولوية قصوى بالنسبة للبنك التجاري الدولي CIB مصر، وانعكس هذا في إطلاق برامج مختلفة موجهة نحو تحقيق هذا الهدف.
  
وأطلق برنامج جوائز المرأة في مجال إدارة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأول مرة في عام 2012، بهدف تكريم السيدات والشركات الرائدة فى المنطقة اللواتي يمثلن مصدر إلهام للأجيال القادمة من النساء في المنطقة. 
 
ويعلن عن أسماء الفائزات على المستوى الإقليمي من خلال مؤتمر تعقده الغرفة في 22 مارس الحالي بالقاهرة، وتحت عنوان :"أهمية تمكين المرأة و العائد الايجابي على النمو الأقتصادى".
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك