البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يوجه بعدم ملاحقة المزارعين المتعثرين قضائيا

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع نواب محافظات قنا والأقصر وأسوان

اجتمع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مع أعضاء مجلس النواب عن محافظات قنا والأقصر وأسوان، بحضور وزيري التنمية المحلية والشئون القانونية ومجلس النواب

وقال رئيس الوزراء، إن الأمل لا حدود له في أن المستقبل سيكون أفضل لمصر لكونها دولة عريقة بها حضارة كبيرة وشعب قوي وعظيم وصامد، مؤكدًا أن الصعيد يأتي على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة وينتظره أيضًا الكثير خلال المرحلة المقبلة نظرًا لما يتمتع به من الثروات والإمكانات وكافة المقومات اللازمة للتنمية.

وأكد أن النوبة ستشهد العديد من الإجراءات الفاعلة حتى يشعر أهالي النوبة بأشياء ملموسة على أرض الواقع، من خلال توفير الخدمات التي يحتاجها أبناء مصر في الصعيد والنوبة، وتقديمها بمستوى لائق.

وفي بداية اللقاء تحدث نواب المحافظات الثلاثة في قضايا الشأن العام، كما عرضوا بعض الأوضاع والمشكلات المتعلقة بمطالب دوائرهم، وبخاصة في قطاعات الصرف الصحي والصحة والتعليم والسياحة، كما دعوا إلى مساندة المزارعين وتوفير كافة إحتياجاتهم، وطالبوا أيضاً بمنح هذه القطاعات أولوية من جانب الدولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، كما طالبوا بتنفيذ عدد من المشروعات الإستثمارية في محافظاتهم، لتوفير فرص عمل للشباب بما يسهم في تخفيض حجم البطالة.

وفي تعقيبه على مطالب النواب، أكد رئيس الوزراء أن هناك العديد من التحديات التي تواجه مصر، وعلينا الاستعداد بقوة ردع لمواجهة تلك التحديات سواء داخلية أو إقليمية أو خارجية، والتي تؤثر بطبيعة الحال على الموقف الاقتصادي بشكل عام، وأشار إلى أن العقود الماضية تراكمت خلالها المشكلات لعدم إتخاذ قرارات حاسمة وقوية للتعامل معها منذ البداية، الأمر الذي جعل الحل الآن أكثر صعوبة. 

وأضاف أن المشكلات أصبحت تحتاج الآن إلى التعامل الفوري خاصة في ظل عجز الموازنة التي يلتهم جانب عريض منها الأجور والدعم وسداد الدين وخدماته ولا يتبقى منها إلا اليسير للإنفاق.

وأوضح المهندس شريف إسماعيل أن كل ما سبق فرض علينا عدة أولويات منها إصلاح شركات قطاع الأعمال العام، وإدارتها بصورة رشيدة لتحقيق إيرادات، وإنهاء المشروعات المفتوحة، ومواجهة مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية، هذا إلى جانب تنشيط قطاعات الإستثمار والسياحة، والإستغلال الأمثل للأصول غير المستغلة، وتنفيذ الإصلاح الإداري للقضاء على الفساد، وتحقيق العدالة الإجتماعية.   

وأشار إلى ضرورة إدارة مرافق الدولة بصورة اقتصادية، فليس عيبًا أن يتم تقديم الخدمات بالتكلفة المناسبة لها، حتى نضمن لها الإستدامة والتطوير بما يعود بالنفع على المواطن، مشددًا على أهمية البحث عن موارد حقيقية لمواجهة عجز الموازنة والخروج من عنق الزجاجة، مؤكدًا حرص الحكومة على توفير الدعم والحماية لمحدودي الدخل.   

ووجه رئيس الوزراء بعدم ملاحقة المزارعين المتعثرين لدى بنك التنمية والإئتمان الزراعي قضائيًا، وأكد أنه يتم تنفيذ خطة لتحسين خدمات السكك الحديدية، كما وجه بتحديد موعد مع وزير التجارة والصناعة للنواب الذين طالبوا بإقامة مناطق صناعية لبجوار مصانع السكر. 

كما أكد رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى مثل مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع شرق التفريعة، ومشروع زراعة واستصلاح المليون ونصف المليون فدان، ومشروع المثلث الذهبي، ومشروعات الإسكان والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى أن هذه المشروعات سيكون لها أبلغ الأثر في تطوير البنية الأساسية التي تحقق الجذب للإستثمارات والتي سيكون لها دور كبير في توفير فرص العمل للشباب وخفض معدلات البطالة. 

وأكد رئيس الوزراء أن الدراسات الخاصة بمشروع المثلث الذهبي ستنتهي في مايو الجاري، موضحًا أنه يتم حاليًا تنفيذ شبكة من الطرق تبلغ أكثر من 4 آلاف كيلو متر، وكذلك 150 كوبري تم إنهاء 130 منهم وذلك لربط أنحاء الجمهورية لخدمة عمليات التنمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك