البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"المصرية للاتصالات": اقتراح بزيادة توزيعات الأرباح للعاملين بالشركة

الشركة المصرية للاتصالات
الشركة المصرية للاتصالات - صورة أرشيفية

أكدت الشركة المصرية للاتصالات أن إدارتها التنفيذية قد تقدمت بمقترح خلال اجتماع مجلس الإدارة بزيادة توزيعات الأرباح عن عام 2015، بواقع 75 قرشًا للسهم العادي الواحد بدلًا من 45 قرشًا، وكذلك زيادة نصيب العاملين من الأرباح.

وذكرت الشركة، في بيانٍ لها، اليوم الخميس، أنه سيتم عرض هذا المقترح خلال اجتماع الجمعية العامة العادية المقبلة للشركة، التي من المقرر انعقادها في 23 مارس الجاري.

واعتمد مجلس إدارة الشركة، خلال اجتماعه الليلة الماضية، عددًا من الخطط والمبادرات التي من شأنها تحسين الأداء المالي والتشغيلي للشركة، هذا وتقوم المصرية للاتصالات حاليًا بدراسة العديد من البدائل التمويلية التي من شأنها تحسين هيكل رأس المال، وتكلفة التمويل، وذلك كجزء من استراتيجية الشركة نحو استكمال خطتها الطموحة لتحديث وتطوير الشبكات، لتلبية متطلبات العملاء واحتياجاتهم، خاصةً فيما يتعلق بخدمات البيانات.

وقال المهندس أسامة ياسين، الرئيس التنفيذي للشركة، إن أداء الشركة القوي خلال العام الماضي كان دافعًا وراء ثقة الشركة لوضع تطلعاتها لعام ٢٠١٦، حيث تسعى الشركة دائمًا للحفاظ على مرونة أدائها المالي والتشغيلي، من أجل الوصول إلى الاستخدام الأمثل للفرص المتاحة، التي من شأنها بناء وتطوير أعمال الشركة.

وأضاف أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من العمل لتحقيق مصلحة الشركة العليا، والعمل سويًا للحفاظ على أصول الشركة الوطنية والمساهمين، وزيادة استثماراتها وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والاستثمار الأمثل للبنية التحتية وتطويرها بما يخدم تحقيق استراتيجية الشركة المرتكزة على تلبية متطلبات العملاء واحتياجاتهم، وتعزيز وضع المصرية للاتصالات داخل السوق المحلي.

يُذكر أن الشركة المصرية للاتصالات حققت صافي ربح خلال العام 2015 وصل إلى 2,999 مليار جنيه، فيما بلغ إجمالي إيرادات الشركة 12,184 مليار جنيه خلال الـ 12 شهرًا المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك