البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

حسام مغازي يتفقد أعمال البناء بـ"القناطر الجديدة" في أسيوط

حسام مغازى يتفقد
حسام مغازى يتفقد مشروع قناطر اسيوط الجديد

قام الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري بزيارة تفقدية إلى محافظة أسيوط، يرافقة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ، وعدد من قيادات الوزارة، وذلك لتفقد الأعمال الخاصة بوزارة الموارد المائية والري بالمحافظة والاطمئنان على السادة العاملين بمشروع قناطر أسيوط الجديد بعد  معالجة الشدة الخشبية التي تعرضت للانهيار أثناء صب الخرسانة بها، أمس.

وتفقد مغازي، الأعمال الجارية بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية، حيث بلغت نسبة التنفيذ 79,78%، ويهدف لتحسين الري في 5 محافظات بتكلفة حوالي 4 مليار جنيه، ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017. 

وقال الوزير، إن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 79,78% من قيمة الأعمال المدنية ، كما تم تنفيذ نحو 70,67% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، بالإضافة إلى الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء في بعض المناطق وأمام المفيضين الغربي والشرقي، والانتهاء من أعمال الحماية أمام محطة الكهرباء، وكذلك عمل اختبارات عزل للكابلات الكهربائية لبوابة المفيض "7"، وتركيب وحدة الكهرباء، ووحدة الهيدروليك لبوابة المفيض أيضًا.

كما تفقد أعمال حماية منطقة وادى الشيح من أخطار السيول، ضمن الخطة الآجلة بتكلفة 21 مليون جنيه، وذلك لاستكمال التحكم في مياه السيول المتبقية من المرحلة الأولى من المشروع، وأيضًا حماية المنشأت والبنية الأساسية المعرضة لمخاطر السيول بالمنطقة من أى تأثيرات سلبية تنجم عن السيول.

وأفاد مغازي، أن أعمال الحماية تتضمن إنشاء جسر حماية ركامي، بطول يتجاوز 1600 متر، مع تدعيم الميول الجانبي للجسر من ناحية المياه بمباني دبش بالمونة وباقى الجسر احجار على الناشف حيث بلفت نسبة التنفيذ 53%، كما تفقد أعمال حماية جوانب نهر النيل أمام عزبه ثابت بسطا – غريب ساحل سليم بتكلفة 1.6 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 99,78 % .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك