البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" ونظيره الفرنسي يبحثان زيارة "أولاند" إبريل المقبل

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره الفرنسي جون مارك إيرولت، اليوم الأربعاء، على عمق العلاقات التي تربط بين القاهرة وباريس في شتى المجالات.

ورحب شكري، بالوزير الفرنسي في أولى زياراته إلى مصر، واصفًا اللقاء الذي عقده الوزير الفرنسي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه "لقاء مثمر"، حيث تم التركيز على التعاون بين البلدين، وحرص مصر على تنميتها في شتى المجالات.

وأضاف أنه عقد و"إيرولت"، جلسة مباحثات موسعة تناولت الإعداد لزيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إلى القاهرة، التي نتطلع لها كثيرًا، وتعكس متنانة العلاقات بين مصر وفرنسا، والتعرف على مواضع جديدة للتفاعل.

وأشار شكري، إلى أن المباحثات تناولت أيضًا الأوضاع الإقليلمية والقضايا التي تؤثر على استقرار المنطقة والعالم، وأهمية استمرار التنسيق لمواجهة الأوضاع المتعلقة بسوريا، واليمن، وليبيا، وملف مكافحة الإهاب، والعمل على تحقيق الاستقرار، وخاصةً أن مصر تتولى مسئولية من خلال عضويتها في مجلس الأمن، وعضوية فرنسا الدائمة بالمجلس أيضًا.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزيران شكرى وإيرولت عصر اليوم، الأربعاء، بقصر التحرير بالقاهرة في ختام مباحثاتهما التي استغرقت أكثر من ساعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك