البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سفير الهندي: التبادل التجاري المشترك بلغ 60% في 5 أعوام

أيمن عبد المنعم محافظ
أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج

قال سانجاي باتاتشاريا، سفير الهند في القاهرة، حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر بالتركيز على التجارة والاستثمار، حيث ارتفعت حركة التجارة بين الهند ومصر بنسبة 60% على مدى الـ 5 أعوام الماضية رغم تراجع حركة التجارة العالمية بوجه عام، وهو ما يشير إلى أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف خلال اجتماعه مع الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، وأعضاء مجلس الأعمال المصري الهندي، اليوم، أن اجتماعات مجلس الأعمال المصري الهندي، والتي تبدأ اليوم بمشاركة ممثلين عن 20 شركة هندية كبرى، ستناقش سبل دفع التعاون والاستثمارات بين البلدين خاصة في قطاعات الكيماويات والجلود والأثاثات والأدوية، والحاصلات الزراعية التي تشهد طفرة في حجم صادرات مصر منها للهند.

وأوضح السفير الهندي، أن استثمارات بلاده بمصر تتركز أغلبها بمنطقة قناة السويس، حيث أدرك المستثمرون الهنود منذ فترة طويلة الفرص الكبرى الكامنة في منطقة قناة السويس باعتبارها مركزًا للاستثمارات.

وأكد محافظ سوهاج، حرصه على تشجيع تدفق الاستثمارات الهندية للمحافظة التي تمتلك 4 مناطق صناعية واعدة، وهي الكوثر والاحايوة شرق وغرب طهطا وغرب جرجا، كما توجد منطقة للصناعات الثقيلة تقام على مساحة 220 كيلو متر مربع بمنطقة المطاهير" جنوب المحافظة، لافتًا إلى موافقة المحافظة على تأسيس 648 مشروعًا، استثماراتها 18 مليار جنيه وتوفير 30 ألف فرصة عمل جديدة.

وأشار الدكتور أحمد عبد العزيز المستشار العلمي لمحافظ سوهاج، إلى أن وضع المحافظة لرؤية إستراتيجية للتنمية الاقتصادية، تتمثل في التوسع الطرق الإقليمية لربط المحافظة بالمحافظات المجاورة، واستكمال المرافق للمناطق الصناعية القائمة، ومنطقة الصناعات الثقيلة، وتوصيل الغاز الطبيعى إليها، وإنشاء قرية بضائع بمطار سوهاج الدولي، لفتح آفاق لتصدير المنتجات الزراعية والصناعية التي تنتجها المحافظة.

وتابع أن الاستراتيجية تشمل دعم محافظات صعيد مصر، والاهتمام بالبنية التحتية والنظافة العامة والمرافق وتحسين حالة الطرق الإقليمية والداخلية، وتشجيع إقامة فنادق على مستوى جيد لتسهيل الإقامة لزائري المحافظة، والعمل على تذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين وتحسين ظروف الاستثمار بالمحافظة، وتسويق المقومات الطبيعية للمحافظة والمتمثلة في توافر خامات تعدينية وثروة حيوانية وزراعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك