البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

سفير الاتحاد الأوروبي يفتتح 4 محطات لتوليد الطاقة بـ "مطروح"

جيمس موران سفير الاتحاد
جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر

افتتح جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر اليوم الأربعاء، 4 محطات لتوليد الطاقة الكهربائية بمحافظة مطروح، بحضور سكرتير عام المحافظة سيد إمام، ورئيس مجلس إدارة شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء المهندس عبد العليم سطوحي.

وتتمثل المشروعات، ا، في تركيب محطة قدرة 45 كيلو وات وذلك بديوان عام محافظة مطروح، ومحطة قدرة 10 كيلو وات بمكتبة مطروح العامة، ومحطة بقدرة 20 كيلو وات بمستشفى مطروح العام، ومحطة 5 كيلو وات بمدرسة مطروح التجريبية.

ويسعى المشروع إلى استخدام الطاقة المتجددة في المباني الحكومية بالمحافظة كخطوةٍ أولى، على أن يعمم بعد ذلك في بقية المحافظة التي تعد الأولى في استخدام الطاقة الشمسية؛ حيث توجد بها واحدة من أكبر المحطات لتوليد الطاقة في واحة سيوة.

وقال السفير، إننا نحتفل بالمستقبل، فهذه واحدة من المناطق الواعدة، ونوه أن مصر لديها القدرات والإمكانيات لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة المتجددة، ولكن نجاح مثل تلك المبادرات يعتمد كذلك على دعم القطاع الخاص.

وأكد استمرار الاتحاد الأوروبي في دعم قطاع الطاقة المتجددة في مصر، حيث يقدم الاتحاد ما يقرب من مليار دولار لدعم هذا التوجه في مصر، بالرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد في الوقت الحالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك