البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السعيد" ورئيس جامعة حلوان يناقشان دعم مبادرة مشروعك

جلال سعيد - محافظ
جلال سعيد - محافظ القاهرة

ناقش الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، والدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، الدور الذي تقوم به الجامعة في الترويج لمبادرة مشروعك، والتي تقدمها وزارة التنمية المحلية، لدعم المشروعات الصغيرة، وتوفير فرص عمل للشباب.

وقال سعيد، أن الجامعة تلعب دورًا كبيرًا في الارتقاء بالبيئة المحيطة بها، مشيرًا إلى وجود تعاون مع أكثر من أربع جامعات حكومية، وبعض الجامعات الخاصة، للاستفادة من خبراتهم في حل المشكلات المجتمعية، ودعم المشروعات الصغيرة، وإيجاد فرص عمل للشباب، وتقديم الدعم الفني لهم.

وأوضح أن الجامعة، قدمت بالتعاون مع حي حلوان، وفرق عمل مبادرة مشروعك بالقاهرة، خدمات التوعية ونشر ثقافة ريادة الأعمال، وإنشاء مشروعات صغيرة، بالإضافة لورش عمل استهدفت دعم مهارات وقدرات الشباب بالحي من أجل البدء في مشاريع صغيرة، وكذلك اختبار قابلية المشروعات للتنفيذ، وقياس احتياجات السوق المحلي، والتنافسية لمنتجات أو خدمات المشروعات المختلفة.

من جانبه، أشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة تقدم التدريب ومختلف أشكال بناء القدرات للشباب بمختلف أنحاء المحافظة، وتقدم الدعم الفني والاستشارات للمشروعات الناشئة، بمعونة الخبراء والكوادر بالجامعة وعمل قواعد بيانات للمشروعات المنشأة بالأحياء وفق نوع المشروع "إنتاجي، خدمي، تجاري" وحجم التمويل والفئات المستهدفة وعدد العاملين، فضلًا عن عمل نظام تقييم لأداء المشروعات الممولة وفق مؤشرات تعتمدها المحافظة.

ونوه بأنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والمحافظة لاعتبار الجامعة "بيت خبرة"، تقدم مختلف خدمات دعم إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمختلف أحياء المحافظة، وتقديم خطة تنفيذية لأنشطة الجامعة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وحضر اللقاء جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد بنداري سكرتير عام محافظة القاهرة، والدكتور ماجد نجم نائب رئيس جامعة حلوان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك