البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

دراسة تتوقع وفاة نحو 500 ألف شخص قبل 2050 بسبب المناخ

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية في العالم - صورة أرشيفية

توقعت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين في جامعة "أوكسفورد" البريطانية، رأسه الدكتور ماركو سبرنجمان ، وفاة 529 ألف شخص حتى عام 2050، بسبب تأثير التغيرات المناخية في التوازن الغذائي.

وكشفت الدراسة أن التغيرات المناخية بما فيها من جفاف، وأمطار غير منتظمة، وفيضانات، وأعاصير تهدد الأمن الغذائي، وتؤدي لانخفاض في المحاصيل الزراعية بل ارتفاع أسعارها ليصبح من الصعب حصول الفقراء على غذائهم، وأن متوسط انخفاض القدرة على الحصول على غذائهم يصل إلى 3,2 % لكل شخص، أي حوالى 99 كيلو سعر حراري في اليوم، مما يخفض بنسبة 4% أي حوالى 14,9 جرام في اليوم من استهلاك الفاكهة والخضروات، و0,7% في اليوم من اللحوم.

من ناحيةٍ أخرى، أشار الباحثون إلى أن انخفاض استهلاك اللحوم مفيد للصحة، ويسمح بتفادي 29 ألف حالة وفاة، كما يؤدى إلى تراجع البدانة، مما يتسبب في تفادى 225 ألف حالة وفاة.

وتعد أكثر الدول التي تعاني من هذه التغيرات المناخية هي تلك التي لديها دخول منخفضة أو متوسطة ومنها دول جنوب شرق آسيا، والدول المطلة على المحيط الهادي من الناحية الغريبة، كذلك فإن الهند والصين سجلتا ثلاثة أرباع عدد الوفيات الإضافية المرتبطة بالتغيرات المناخية، أي ما بين 136 ألفًا و248 ألف حالة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك