البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مغازي" ووزير النقل اليوناني يبحثان فرص التعاون المشترك

حسام مغازى يلتقى
حسام مغازى يلتقى وزير النقل والبنية التحتية اليونانى

اجتمع حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، بخريستوس سبيرتزيس، وزير النقل والبنية التحتية اليوناني، وجيوروجيوس تسيبراس، أمين عام العلاقات الاقتصادية بوزارة الخارجية اليونانية، على رأس وفد من رجال الأعمال الذين يقومون بزيارة للقاهرة فى الفترة من 7 – 10 مارس 2016.

ويبحث الجانبين، سبل التعاون بين البلدين لتنفيذ بعض المشروعات المشتركة في ضوء خطة العمل لتطوير التعاون الثنائي بين مصر واليونان، بمختلف المجالات وفقًا للرؤية التي طرحها الرئيس السيسي، أثناء زيارته الرسمية إلى أثينا في ديسمبر الماضي.

وقال مغازي، إن المشروعات التي تم مناقشتها بين الجانبين تضمنت حصاد الأمطار، ودراسة حركة الأمواج، وحماية الشواطىء الساحلية المصرية المطلة على البحر المتوسط، وتصريف مياه الأمطار والسيول والإستفادة منها، وذلك ببناء السدود الصغيرة، وخاصة في المناطق الساحلية، والتي تسبب الأمطار بها ضررًا كبيرًا يصل إلى حد الفيضانات في بعض الأماكن، واستخدامات الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة النظيفة المتجددة، والمعالجة البيولوجية للمياه، وتنمية الموارد البشرية، وإعداد الكوادر في المجالات المختلفة علاوة على إجراء الأبحاث الخاصة بحماية مياه البحر المتوسط من التلوث والتغيرات المناخية.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى المركز القومي لبحوث المياه التابع للوزارة، والذي يتكون من 12 معهد بمختلف المجالات، ويعمل به نخبة من العلماء في شتي مجالات علوم المياه والبيئة، بالإضافه إلى إحتوائه على أحدث التقنيات، وأحدث معمل للتغيرات المناخية، والذي سيتم افتتاحه خلال أيام، واتفق الطرفان على التواصل بين الخبراء المصريين واليونانيين لتبادل الخبرة.

وأوضح مغازي، بأنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات بين الوفد اليوناني وقيادات الوزارة المختصين، لإعداد مسودة تفاهم للمشروعات والخبرات، التي يمكن التعاون بها، تمهيدًا لتوقيعها بين البلدين في غضون 20 يومًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك