البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

كريم الشاذلي: 170 ألف حالة طلاق سنويا في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال كريم الشاذلي، الباحث في العلوم الإنسانية، إن الارتفاع الكبير في حالات الطلاق بمصر، والذي تجاوز وفقًا لتقرير مركز البحوث والإحصاء، 170 ألف حالة سنويًا، يدل أن البنية الاجتماعية في مصر تواجه مأزقًا كبيرًا.

وتابع أن حالات الطلاق الصامت، أو الهجران العاطفي في البيوت ضعف هذا الرقم، ذلك أن هناك بيوتًا كثيرة لا يشملها التقرير الرسمي تستمر الحياة الزوجية فيها من أجل الأبناء أو الصورة الاجتماعية أو تكاليف الانفصال الباهظة.

 ويرى الباحث أن جزءًا كبيرًا من الأزمة يكون في المعلومات المغلوطة، والندية بين الزوجين، والفهم الخاطئ لطبيعة الزواج والسقف المرتفع من التوقعات، وهذا كله يمكن التغلب عليه بالمعرفة والعلم، مما يعطي قيمة كبيرة لهذه الدورات التأهيلية.

وبدأ كريم الشاذلي، الباحث والكاتب في العلوم الإنسانية، سلسلة من الدورات التثقيفية في مجال العلاقات الأسرية في كل من مدن القاهرة، والإسكندرية، وقنا، والزقازيق خلال شهر مارس الجاري.

وأشار إلى أنه خلال هذه الدورات يركز على مجموعة محاور رئيسية منها مفهوم الزواج في الرؤية الدينية والاجتماعية، كيفية اختيار شريك الحياة، والاختلافات بين الرجل والمرأة، وطرق التعامل مع الخلافات الزوجية، ونظرية ألبرت إليس في الإرشاد النفسي، نظرية الأنماط الشخصية.

وكريم الشاذلي هو كاتب وباحث في مجال العلوم الإنسانية، له 20 مؤلفاً في مجال تنمية الشخصية والعلاقات الأسرية، وقدم دوراته في العلاقات الأسرية في كل من مصر والمغرب والجزائر والسعودية والأردن وعمان.

كما يستعد الكاتب بالتعاون مع جامعة الأزهر للبنات بالزقازيق لتقديم برنامجه التثقيفي "رخصة قيادة الحياة الزوجية"، والذي يقدم من خلاله مادة تدريبية وتثقيفية للمقبلين على الزواج مدتها 18 ساعة على ثلاثة أيام، خلال شهر إبريل القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك