البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"القوى العاملة": حل مشكلة حوافز سائقي ومحصلي نقل الركاب بالإسكندرية

إضراب العاملين بالهيئة
إضراب العاملين بالهيئة العامة لنقل الركاب - صورة أرشيفية

كلف جمال سرور وزير القوى العاملة اليوم الثلاثاء، محمد قنديل مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، بمتابعة فض إضراب 360 سائقًا ومحصلًا بالهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية من إجمالي 7600 عامل، بسبب الحدود الدنيا للحوافز المقررة على نسبة الإيرادات.

وتم الاتفاق على فض الإضراب، واستئناف العمل، وبحث مطالبهم المشروعة، بحضور ممثل من المحافظة والمعنيين بهذا الشأن، وأصدراللواء مهندس خالد إبراهيم عليوة رئيس مجلس إدارة الهيئة، قرارًا بتخفيض النسبة التي تخصم من السائق والمحصل للوردية الصباحية من الإيراد من 15% إلى 5%، ومن 20% إلى 10% للوردية المسائية، وذلك من أول فبراير 2016.

كما قرر رئيس مجلس الإدارة إلغاء باقي نسبة الحدود الدنيا للورديتين الصباحية والمسائية من أول يوليو المقبل، ويتم محاسبة جمهور الركاب بنظام المسافات على أساس 50% من قيمة التذكرة لنصف المسافة، مع مراعاة مداخل ومخارج النهايات للخطوط طبقًا لجداول المسافات، وذلك تحفيزًا للسائقين والمحصلين بقطاع حركة السيارات.

وقال قنديل إن ممثلي السائقين والمحصلين ارتضوا بهذا القرار، وتم الانتظام في العمل، والأمور مستقرة بالهيئة ولا توجد أية مشاكل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك