البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سرور" يشارك في اجتماع منظمة العمل العربية بشرم الشيخ

جمال سرور وزير القوى
جمال سرور وزير القوى العاملة

تبدأ صباح اليوم، الأربعاء، بمدينة شرم الشيخ، أعمال الدورة 84 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، برئاسة الدكتور مفرج الحقباني، وزير العمل بالمملكة العربية السعودية، وتستمر لمدة يومين.

يشارك في أعمال المجلس ممثلين عن أطراف الإنتاج الـ 3 في الدولة العربية "حكومات؛ مصر ويمثلها وزير القوى العاملة جمال سرور، والسعودية، والسودان، والإمارات، وأعضاء أصليين، وقطر احتياطي، وأصحاب أعمال الأردن وقطر أصليين، والسودان احتياطي، وعمال لبنان، والمغرب أصليين،  ومصر جبالي المراغي احتياطي، وفقًا لمبدأ التمثيل الثلاثي.

ويعقد سرور على هامش المجلس لقاءات جانبية مع وزراء عمل السعودية، والإمارات، والسودان وعدد من المسئولين بهذه الدول؛ لبحث التعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال العمل والعمال،  ومشاكل العمالة المصرية بهذه الدول.  

ومن جانبه، قال فايز المطيري، المدير العام للمنظمة، "إن هذه الدورة تكتسب أهمية خاصة، حيث أنها الدورة التي تسبق انعقاد الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي المقرر بمصر في إبريل المقبل، التي يتدارس فيها المجلس عددًا من الموضوعات، تمهيدًا لرفع توصيات بشأنها إلى المؤتمر العام في هذه الدورة.

وأوضح أن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن مشروع خطة وموازنة منظمة العمل العربية "مكتب العمل العربي والمعاهد والمراكز التابعة للمنظمة" للعامين "2017 – 2018"، واختيار رواد العمل العرب من خلال لجنة منبثقة عن مجلس إدارة المنظمة لتكريمهم في الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي، والإعداد والتحضير للاجتماع السنوي للمجموعة العربية المشاركة في الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي "جنيف، يونيو المقبل"، وتحديد مشروع جدول أعمال الدورة 44 لمؤتمر العمل العربي، أبريل 2017.

ويناقش المجلس بعض التقارير الفنية الخاصة بالدورة 36 للجنة الخبراء القانونيين، والدورة 35 للجنة الحريات النقابية، والدورة 14 للجنة شئون عمل المرأة العربية، وكذلك التقرير الصادر عن لجنة تطوير آليات ونظم العمل بمنظمة العمل العربية، والتقرير عن نتائج أعمال  الدورة 97 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، فضلًا عن مناقشة بند خاص بالمسائل المالية والإدارية.

ويستعرض المجلس تقرير حول أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي المحتلة، في ظل الانتهاكات الإسرائيلية، فضلًا عن سبل دعم الموارد المالية للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك