البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"رئيس الوزراء": إنشاء 6 أنفاق لربط شبه جزيرة سيناء بالوادي

شريف إسماعيل يلتقى
شريف إسماعيل يلتقى بنواب محافظة الإسكندرية

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، بأعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بحضور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية و مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.

وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء، إن أمن مصر القومي خط أحمر، مشددأً على أن التحديات التي تواجهنا داخليًا وخارجيًا تستوجب أن تكون مصر قوية ومتماسكة، مؤكدًا أن مصر لديها كل المقومات للنجاح. 

وأضاف أن الموقف الإقتصادي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، لافتًا إلى ضرورة أن تعتمد الموازنة على موارد حقيقية، وأن تقوم الهيئات الإقتصادية والخدمية بتغطية تكلفة الخدمات التي تقدمها، وأكد أنه يتم العمل على تنمية موارد الدولة من خلال تنمية الأراضي وجذب الاستثمارات وتنشيط القطاع السياحي والذي يواجه ظروفًا صعبة منذ أكتوبر الماضي في هذا البلد، موضحًا أن السياحة ستعود حتمًا فأهميتها في أنها تحرك 70 صناعة خلفها. 

وأكد إسماعيل خلال الاجتماع أن الحكومة لن تُقبل على إصدار أية قرارات قبل تحييد المواطن البسيط عنها، مع توفير شبكة أمان إجتماعي حقيقية ومتكاملة تضم برامج متنوعة توفر له كل أشكال المساندة، مضيفًا أن الحكومة ستواصل برامجها الخاصة بتوفير السلع الأساسية بالأسعار المناسبة، والعمل على زيادة المنافذ.

ولفت المهندس شريف إسماعيل إلى أن الدولة تسعى لترشيد الاستيراد للمساهمة في خفض عجز الميزان التجاري، وذلك وفق اجراءات محددة، مؤكدًا أنه تم اتخاذ إجراءات مهمة لدعم الصادرات وتشجيع المنتج المحلي، كما يتم العمل على توفير الطاقة للمصانع، وتم البدء في المشروع القومي لزراعة واستصلاح المليون ونصف المليون فدان للمساهمة في سد الفجوة الغذائية.   

وأشار إلى أن رفع معدلات النمو بات ضرورة لتوفير فرص عمل حقيقة للشباب، للمساهمة في خفض نسبة البطالة، وهو ما نستهدفه خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن مواجهة عجز الموازنة ونسب التضخم يستوجب التعامل بمنتهى الصراحة والجدية، خاصة وأن 700 مليار جنيه من حجم الموازنة يوجه لخدمة الدين والأجور والدعم بكل أشكاله، ولا يتبقى سوى 164 مليار جنيه للإنفاق على تطوير البنية الأساسية وخدمات التعليم والصحة والإسكان والخدمات، والتي تراجعت نتيجة تراكم مشكلاتها على مدار العقود الماضية والتعامل معها بطريقة المسكنات. 

كما أكد رئيس مجلس الوزراء، أن خطة الدولة لتحقيق التنمية تتضمن ربط شبه جزيرة سيناء بالوادي، مشيرًا إلى أن هذه البقعة غالية على مصر، وعلينا مسئولية الحفاظ عليها وتنميتها، وأوضح أنه في إطار تنفيذ الربط فإنه يتم إنشاء 6 أنفاق من بينها 4 أنفاق للسيارات، واثنين للسكك الحديدية.

وأشار على صعيد آخر، إلى أنه يتم تنفيذ عدد من مشروعات الطرق في الصحراء الغربية ومدينة العلمين الجديدة ومنطقة قناة السويس وتطوير ميناء شرق بورسعيد وإقامة العديد من المناطق الاقتصادية واللوجستية، فضلًا عن تنفيذ مشروعات كبيرة في مجال تنمية حقول الغاز وأبرزها أكبر الحقول "ظهر" واكتشافات أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك