البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يبحث مع نائب رئيس وزراء سنغافورة فرص الاستثمار بـ "قناة السويس"

شريف إسماعيل يلتقى
شريف إسماعيل يلتقى بنائب رئيس وزراء سنغافورة

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تيو تشي هين نائب رئيس وزراء سنغافورة، والذي يزور مصر على رأس وفد وزاري كبير، وحضر اللقاء من الجانب المصري، حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري.

وأكد رئيس الوزراء عمق العلاقات بين البلدين، معربًا عن ترحيبه بالوفد السنغافوري الزائر، والذي تتزامن زيارته مع احتفالات البلدين بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين، مشدًدا على التطلع للاستفادة من تلك الزيارة في البناء على النتائج الايجابية التي حققتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى سنغافورة خلال العام الماضي، ودفع التعاون بين البلدين في مجالات أوسع.

وأوضح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن إسماعيل أشار خلال اللقاء إلى الأهمية الكبرى التي توليها مصر للاستفادة من التجربة السنغافورية الرائدة في العديد من المجالات، من بينها تحلية ومعالجة المياه، وإدارة الموانئ، وتدوير المخلفات، وعلوم الهندسة والفضاء والطيران، وغيرها.

وأضاف القاويش، أن رئيس الوزراء أشار إلى أهمية زيادة التعاون بين الدولتين، ومن بين ذلك مساهمة الشركات السنغافورية في المشروعات الخدمية والتنموية العملاقة التي تنفذها مصر حاليا، وبخاصة في منطقة قناة السويس، لافتًا إلى جهود الحكومة المصرية لتنويع مصادر الدخل للاقتصاد، وإتاحة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات، فضلًا عن توفير الطاقة اللازمة لتشغيل المصانع، وزيادة حجم المساحة الزراعية، وإطلاق العديد من المشروعات الضخمة الخاصة بإقامة المناطق الصناعية وتقديم الخدمات اللوجيستية.   

ومن جانبه، أشاد نائب رئيس وزراء سنغافورة، بلقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، موضحًا أن زيارة الوفد السنغافوري تأتي في إطار رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع مصر بكافة المجالات، مشيرًا إلى أن بلاده لديها خبرات كبيرة في العديد من المجالات، وفي مقدمتها تحلية ومعالجة المياه باستخدام تكنولوجيا متقدمة، والتعليم المهني والفني، والبتروكيماويات، وغيرها.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أنه تم خلال اللقاء الاشادة بدور الازهر الشريف في التعريف بالمبادئ السمحة للاسلام، ومواجهة التطرف بالفكر المستنير. 

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك