البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يبحث مع وزير "النقل اليوناني" تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

شريف إسماعيل يستقبل
شريف إسماعيل يستقبل وزير البنية التحتية والنقل اليونانى

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، خريستوس سبيرتزيس وزير البنية التحتية والنقل والشبكات اليوناني، الذي يزور القاهرة حاليًا، وحضر اللقاء سعد الجيوشي وزير النقل المصري، وسفير اليونان بالقاهرة.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بعمق العلاقات التاريخية التي جمعت بين مصر واليونان سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، مؤكدًا أن الحضارتين المصرية واليونانية وما بينهما من روابط وثيقة قد أسهمتا بصورة فاعلة في التراث الانساني للبشرية جمعاء.

وشدد على التطلع لتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، بما في ذلك النقل والسياحة والطاقة والاتصالات، خاصة في ظل ما تقوم به الحكومة حاليًا من تنفيذ لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية الضخمة وجهود لتطوير الموانئ المصرية، وسعيها في هذا الصدد للاستفادة من الخبرة اليونانية الكبيرة في مجالات النقل والتجارة البحرية.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل نوه خلال اللقاء إلى قيام الحكومة بتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرًا إلى عدد من المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها حاليًا، والتي يمكن للشركات اليونانية المساهمة فيها.

وأضاف أن الجيوشي وجه بالتركيز على عدد من المجالات المحددة للتعاون مع اليونان واعطاءها الاولوية في التنفيذ خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن المهندس شريف إسماعيل أعرب عن التطلع الى استقبال المزيد من وفود رجال الأعمال وممثلي الشركات اليونانية لدراسة البدء في تنفيذ عدد من المشروعات في الكثير من المجالات، من بينها النقل والطرق والسكك الحديدية والاتصالات وسياحة اليخوت واقامة المراكز اللوجيستية، والتصنيع المشترك للعدادات الذكية للمياه.

وتابع أن الوزير اليوناني أعرب عن تقديره لحسن الاستقبال، مؤكدا أن الزيارة تأتي في إطار المضي في تنفيذ أوجه التعاون المشترك بين البلدين، والتي تم الاتفاق عليها خلال الزيارة الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليونان، موضحا أن بلاده ترحب بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع مصر في العديد من المجالات، وبما يعود بالنفع على البلدين، ويساعدهما على مواجهة أية تحديات اقتصادية قد تواجههما.

ولفت إلى أن الوزير اليوناني سيقوم قريبًا بزيارة أخرى إلى مصر على رأس وفد من الشركات اليونانية لبحث فرص المساهمة في تنفيذ المشروعات المتاحة بها، كما نوه إلى أن الشركات اليونانية العاملة في مصر تسعى إلى زيادة استثماراتها والتعاون مع نظيراتها المصرية في الكثير من المجالات من بينها قطاعات الاتصالات، والتصنيع المشترك لعربات السكك الحديدية، والاتوبيسات، والعدادات الذكية للكهرباء والمياه، وتطوير البنية التحتية، ودراسة اقامة شركات مشتركة لتنظيم الرحلات التجارية والسياحية بين البلدين.

وذكر المتحدث، أن سعد الجيوشي أعرب عن تطلعه لتعزيز الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات مع اليونان في عدد من المجالات الحيوية، وفي مقدمتها قطاع النقل وادارة الموانئ، الى جانب سياحة اليخوت من خلال الربط بين الموانئ الهامة بالبلدين.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن الوزير اليوناني وجه خلال اللقاء الدعوة  لرئيس الوزراء لزيارة اليونان للاطلاع على المشروعات الكبيرة المنفذة هناك، والتي يمكن التعاون فيها مع مصر، وبحث سبل تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة الهامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك