البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"تيليجرام" يجذب 20 مليون مستخدم في إيران

تطبيق تيليجرام -
تطبيق تيليجرام - صورة أرشيفية

أظهرت دراسة أجراها مسئولون فى مركز استطلاع الرأي بإيران، أن هناك 20 مليون شخص يمتلك حساب على خدمة تطبيق "تيليجرام" الذي يستخدم في إرسال الرسائل، والصور، والفيديو، والملفات بأي صيغة، وهو الرقم الذي يعادل ربع سكان إيران تقريبًا، لتلقى بذلك هذه الخدمة نجاحًا كبيرًا.

ويعد "تليجرام" مشروعًا عالميًا غير تجاري، يقدم للمشاركين من كافة أنحاء العالم، وهدفه استعادة الخصوصية لكل شخص يستخدمه، وهي خدمه مجانية، وهو مرتبط بالسحاب ومشفر بشكلٍ عالٍ، ويمكن الوصول إلى الرسائل الخاصة من عدة أجهزة في وقتٍ واحد، ومن الأجهزة اللوحية والكمبيوتر، والمشاركة بعددٍ لا محدود من الصور، والمقاطع المرئية، والملفات بحجمٍ يصل إلى 1,5 جيجا بايت وهو أسرع وأكثر أمان.

و"تيلجرام" لا ينتمي لأي دولة بشكلٍ خاص، وإنما مدعوم ماليًا وفكريًا من قبل كلًا من الروسي باول داروف، ونيكولاي داروف، ومع ذلك فهو ليس مرتبط بروسيا، ومقره الرئيسي في برلين بألمانيا.

وأشار بافيل داروف على موقع تويتر إلى أن السلطات الإيرانية أبدت قلقها من هذه الخدمة التى لا تسمح لها بالمراقبة والرقابة وعدم الاختراق.

وأعلنت السلطات الإيرانية أنه في نوفمبر 2015 تم القبض على 170 شخصًا لمشاركتهم على هذه الخدمة، لملفاتٍ غير أخلاقية ومخلّة بالآداب، كما تم القبض خلال الـ 8 شهور الأخيرة من عام 2015 على 609 رجال و114 سيدة، لقيامهم بجرائمٍ اقتصادية، وأخلاقية، واجتماعية على الإنترنت، كما تم إغلاق حسابات خاصه بالجماعات المتطرفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك